بعد حصولها على 4 جوائز إضافية.. المملكة ترفع رصيدها إلى 17 جائزة بأولمبياد الفيزياء


الثلاثاء 20 يونية 2023 | 08:17 مساءً
أحد الطلاب الفائزين
أحد الطلاب الفائزين
فريق _ السعودي اليوم

شارك المنتخب السعودي للفيزياء في الأولمبياد الأوروبي للفيزياء EuPhO 2022 في نسخته السابعة، التي استضافتها ألمانيا في الفترة من 16 إلى 20 يونيو الجاري، بمشاركة181 طالباً يمثلون 38 دولة.

المملكة ترفع رصيدها

و تمكن المنتخب السعودى للفيزياء  من حصد 4 جوائز عالمية وبذلك الفوز رفعت المملكة، ممثلة في مؤسسة 'موهبة' ووزارة التعليم، رصيدها من الجوائز في الأولمبياد إلى 17 جائزة

الطلاب الفائزين

وحقق الطالب في إدارة تعليم الأحساء مازن الشخص، والذي قضى 2000 ساعة تدريبية، الميدالية البرونزية، وحصل الطالب بتعليم الشرقية محمد البركات، والذي تلقى 2400 ساعة، على الميدالية البرونزية.

كما حقق الطالب بإدارة تعليم جدة حسين قدح، والذي تلقى 2400 ساعة تدريبية، ميدالية برونزية، فيما حصلت الطالبة من إدارة تعليم مكة المكرمة روز السندي، والتي تلقت 1700 ساعة تدريبية على شهادة شكر.

استعداد مكثف

وخضع الفريق السعودي المشارك في الأولمبياد الأوروبي للفيزياء لاستعداد مكثف، تلقى خلاله تدريباً على يد نخبة من المدربين السعوديين والأجانب، كما خضع لعدة اختبارات دورية وتم تدريبهم على مهارات التفكير العليا، من خلال التعامل مع تجارب فيزيائية غير مألوفة، صممت خصيصاً لمسابقات محلية ودولية.

اقرأ أيضا