على هامش معرض باريس الجوي.. "خالد الفالح" السعودية تستهدف 100 مليون سائح وإطلاق عدة شركات طيران الفترة المقبلة


متوقعًا الإعلان عن ذلك قريبًا

الثلاثاء 20 يونية 2023 | 07:57 مساءً
خالد الفالح
خالد الفالح
فريق السعودي اليوم

قال خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي، إن المملكة لديها خططًا لإطلاق عدة شركات طيران الفترة المقبلة، متوقعًا الإعلان عن ذلك قريبًا.

دعم استراتيجيات المملكة وربط الرياض بالعواصم العالمية

وأضاف على هامش معرض باريس الجوي، إن طيران الرياض ستساهم في دعم استراتيجيات المملكة، وأهمها استراتيجية السياحة وربط الرياض بالعواصم العالمية.

السعودية تستهدف 100 مليون سائح

وذكر أن 'طيران الرياض' سيربط العاصمة بـ100 مدينة حول العالم، مضيفًا: 'السعودية تستهدف 100 مليون سائح، منها 70 مليون سائح دولي من مسافات طويلة'.

التعاقد علي طائرات بوينج

وأشار إلى أن الرياض وحدها ستجذب 30 مليون مسافر، بالتالي تحتاج 'طيران الرياض' إلى طائرات حديثة مثل طائرات بوينج التي تم التعاقد عليها مؤخرًا، كاشفًا أن صناعة الطيران في المملكة بحاجة إلى ربطها مع سلاسل الإمداد العالمية والمحلية، بالتالي شراء طائرات جديدة مرتبط بصناعات محلية أساسية مثل صناعة الألومنيوم في المملكة.

ستحتضن الرياض أكبر منطقة لوجستية في منطقة الشرق الأوسط

وتابع الفالح: 'طائرات طيران الرياض لها أهداف لوجستية أيضًا، فهي لا تنقل الركاب فقط، إنما ستنقل البضائع حول العالم، لذلك ستحتضن الرياض أكبر منطقة لوجستية في منطقة الشرق الأوسط'.

"أبل" الأمريكية اختارت الرياض لتكون مركزا لها في الشرق الأوسط.

وقال إن الرياض ستكون عاصمة لوجستية بالشرق الأوسط لتوزيع المواد المهمة مثل الأدوية والمواد الصناعية، لافتًا إلى أن شركة "أبل" الأمريكية اختارت الرياض لتكون مركزا لها في الشرق الأوسط.

اتفاقية مع شركة "آيرباص" لشراء طائرات من طراز A320

وبيَّن الفالح أن 'طيران ناس' وقعت اتفاقية مع شركة 'آيرباص' لشراء طائرات من طراز A320، في ظل التزام طيران ناس بتوفير خطوط طيران اقتصادية للطيران الداخلي، وأيضًا لربط كافة مطارات المملكة الدولية بدول قريبة في الشرق الأوسط والمناطق المحيطة.

تستحق المملكة عددًا كبيرًا من خطوط طيران سعودية بجانب فلاي ناس وطيران الرياض

وأوضح وزير الاستثمار أن المملكة دولة كبرى من ناحية الحجم، سواء بالنسبة لعدد السكان أو النشاط الاقتصادي، بالإضافة إلى النشاط السياحي، مضيفًا: 'تستحق المملكة عددًا كبيرًا من خطوط طيران سعودية بجانب فلاي ناس وطيران الرياض لتحقق الأهداف الاستراتيجية والاقتصادية.. وسيتم كشها قريبًا'.

اقرأ أيضا