فرنسا ثالث مستثمر أجنبي في المملكة باستثمارات تصل إلى 15 مليار يورو و50 فندقآ فاخرآ بالمملكة بإدارة


وجود أكثر من 110 شركات فرنسية، و160 رخصة منحت لشركات فرنسية تعمل في المملكة.

الاثنين 19 يونية 2023 | 11:09 مساءً
منتدي الاستثمار الفرنسي السعودي
منتدي الاستثمار الفرنسي السعودي
فريق السعودي اليوم

كشف خالد الفالح وزير الاستثمار عن حجم التجارة بين المملكة وفرنسا وصل إلى 11 مليار يورو في 2022م.

فرنسا ثالث مستثمر في المملكة

وأوضح الفالح أن فرنسا تعد ثالث مستثمر أجنبي في المملكة باستثمارات تصل حاليًا إلى 15 مليار يورو فضلاً عن وجود أكثر من 110 شركات فرنسية، و160 رخصة منحت لشركات فرنسية تعمل في المملكة.

السياحة أول المجالات التعاون بين المملكة وفرنسا

وأضاف 'الفالح' خلال كلمته في المنتدى السعودي الفرنسي للاستثمار في باريس أن مجال السياحة يعد أول مجالات التعاون بين المملكة وفرنسا، حيث يوجد أكثر من 50 فندقًا فرنسيًا بالمملكة.

المملكة تحقق إنجازات في ضوء رؤية 2030 

وأشار إلى أن برنامج جودة الحياة يستهدف استضافة عديد الفعاليّات الدولية والرياضية والموسيقية ومهرجانات الأفلام، منوهًا بأن المملكة تحقق إنجازات في ضوء رؤيتها 2030 التي أسهمت في مضاعفة الاستثمارات الأجنبية، مؤكدًا أن المملكة لديها كل العوامل لتعزيز العلاقات مع فرنسا.

تضاعفت مشاركة المراة في العمل

ولفت إلى أن المملكة تهدف إلى خفض البطالة إلى نحو 7 %، كما تضاعفت مشاركة المرأة السعودية في العمل، إذ يوجد 2.2 مليون وظيفة في القطاع الخاص تشغلها النساء في المملكة.

شارك أكثر من 100 من أصحاب الأعمال في المملكة وفرنسا 

وشارك في اجتماع مجلس الأعمال السعودي الفرنسي المشترك أكثر من 100 من أصحاب الأعمال من البلدين، وبحضور وزير الاستثمار خالد الفالح ووزير التجارة الخارجية الفرنسي أوليفيه بيشت.

متوقع إستمرار زيارة وفد اتحاد الغرف السعودية

ومن المقرر أن تستمر زيارة وفد اتحاد الغرف السعودية الذي يضم 25 شركة لعدة أيام، يقوم خلالها بزيارة مدرسة العلوم الاقتصادية والإدارية الفرنسية ومعرض باريس الجوي ولقاء مجموعة الصداقة الفرنسية السعودية بالبرلمان الفرنسي.

43.3 مليار ريال عام 2022 هو حجم التبادل التجاري بين المملكة وفرنسا

يُذكر أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وفرنسا بلغ 43.3 مليار ريال عام 2022، بزيادة قدرها 41 %، مدفوعًا بنمو حجم الصادرات السعودية إلى فرنسا بنسبة 80 %.

منتدي الاستثمار الفرنسي السعودي
منتدي الاستثمار الفرنسي السعودي
منتدي الاستثمار الفرنسي السعودي
منتدي الاستثمار الفرنسي السعودي

اقرأ أيضا