بالفيديو:المعرض يضم 25 سيارة خارقة.. تحتفل باجاني بمرور 25 سنة على تأسيسها


الاثنين 19 يونية 2023 | 03:55 مساءً
باجاني
باجاني
فريق-السعودي اليوم

تحتفل شركة باجاني لصناعة السيارات الخارقة ,تحت قيادة هوراسيو باجاني, بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لتأسيسها ، وبمناسبة ظهور أول طراز لها من زوندا. للاحتفال، تواجدت الشركة الإيطالية في وسط مدينة مودينا لعرض 25 سيارة عدد يتوافق مع تاريخها.

25 سنة و 25 سيارة خارقة

عرض “25 سيارة خارقة” تكرارات مختلفة من باجاني زوندا و هوايرا و يوتوبيا الجديدة, امتد المعرض لمدة 3 أيام، واستضاف المعرض حفلة موسيقية مجانية مع الفنان الإيطالي ماريو بيوندي، بالإضافة إلى أعمال موسيقية أخرى.

و طرحه العام الماضي أحدث طراز لباجاني، فقد احتفظت يوتوبيا بمفهوم التصميم المألوف مثل زوندا , تعمل هذه السيارة الفائقة بمحرك V12 سعة 6.0 لتر مزدوج التوربو تم تصميمه خصيصًا بواسطة مرسيدس AMG ، و يولد قوة 852 حصانًا و عزم دوران يبلغ 1001 نيوتن لكل متر, يتم إرسالها حصريًا إلى العجلات الخلفية عبر صندوق تروس يدوية من 7 سرعات.

لم تبيع الشركة حتى 500 سيارة منذ بدأ إنشائها

و شمل المعرض جميع موديلات العلامة التجارية زوندا “لا نونا”، وزوندا S,وزوندا R، وزوندا سينك رودستر، وزوندا تريكولور، وزوندا ريفولوشن، وزوندا 760، و زوندا HP بارشيتا،، وزوندا S رودستر، وزوندا F، و زوندا F رودستر، وزوندا سينك،  وزوندا ريفو بارشيتا، وهوايرا BC، وهوايرا رودستر، ورودستر BC، وباجاني إيمولا، وهوايرا تريكولور، وهوايرا R، وهوايرا كودالونجا الخاصة.

ورغم أنه فى السنوات الأخيرة لا يزال يتعين على باجاني أن تصنع سيارات السوبر الرياضية التي تعمل بمحرك V12 وسط تحول صناعي نحو تفضيل السيارات الكهربائية, ومن المحتمل أنها تؤهل للحصول على إعفاء من حظر الاتحاد الأوروبي لعام 2035 على انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من السيارات الجديدة معتبرا أنها تبيع أقل من 1000 وحدة في السنة, لم تبيع الشركة حتى 500 سيارة منذ بدأ إنشائها.

اقرأ أيضاً :تعرف المميزات الهائلة لسيارة بي ام دبليو X3 xDrive وسعرها في السعودية

و يعتقد رئيس قسم التسويق و نجل هوراسيو، كريستوفر باجاني،  أن السيارات الكهربائية الرياضية الفائقة لا تتناسب مع محفظة العلامة التجارية نظرًا لوزن البطاريات,و قبل طرح باجاني زوندا، كان هوراسيو قد دافع بالفعل عن استخدام ألياف الكربون لجعل السيارات الخارقة خفيفة الوزن بأكبر قدر ممكن.

باجاني
باجاني
باجاني
لوجو باجاني

اقرأ أيضا