لتنويع مصادر الطاقة.. أكوا باور السعودية توقع عقد مشروع طاقة شمسية في أوزبكستان


الاثنين 19 يونية 2023 | 12:38 صباحاً
شركة أكوا باور السعودية
شركة أكوا باور السعودية
فريق_السعودي اليوم

وقّعت شركة أكوا باور السعودية، المتخصصة في تشغيل محطات المياه وتوليد الطاقة المتجددة والنظيفة، والهيدروجين الأخضر على مستوى العالم، عقد الهندسة والمشتريات والبناء لمشروع طشقند للطاقة الشمسية في أوزبكستان.

مشروع طاقة شمسية في أوزبكستان

وأعلنت الشركة السعودية، اليوم الأحد 18 يونيو، توقيعها العقد الجديد مع شركة 'إنرجي تشاينا إنترناشيونال'، لمشروع طشقند للطاقة الشمسية في العاصمة الأوزبكية طشقند.

يشار إلى أن اتفاقية شراء الطاقة الخاصة بالمشروع كانت قد وُقِّعت في مارس بين شركة أكوا باور السعودية وشبكة الكهرباء الوطنية في أوزبكستان ووزارة الاستثمار والصناعة والتجارة.

أهداف المشروع

من المقرر أن يؤدي مشروع الطاقة الشمسية الجديد في أوزبكستان، الذي تنفّذه شركة أكوا باور السعودية، أهداف الدولة الطموحة للتحول إلى اقتصاد منخفض الكربون، بالإضافة إلى تنويع مصادر الطاقة.

ومثّل الشركة السعودية في توقيع العقد، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب رعد السعدي، بينما مثّل شركة إنرجي تشاينا إنترناشيونال، رئيس مجلس إدارتها ليو زي شيانغ.

جاء ذلك خلال اجتماع رفيع المستوى بين شركتي أكوا باور وإنرجي تشاينا، في الرياض بالمملكة العربية السعودية، ضمن الشراكة المستمرة بينهما.

ومن المقرر أن يوفر مشروع طشقند للطاقة الشمسية في أوزبكستان طاقة نظيمة ومستدامة للدولة، وذلك ضمن التزام الطرفين بتطوير حلول الطاقة المستدامة.

اقرأ أيضا