البورصة تغلق على تراجع في تعاملات اليوم الاثنين.. تعرف على الأسهم الأكثر ارتفاعًا


الاثنين 27 فبراير 2023 | 04:43 مساءً
البورصة السعودية
البورصة السعودية
فريق ـ السعودي اليوم

أغلقت البورصة السعودية في تعاملات اليوم الاثنين، على تراجع جديد، لتستمر حالة التراجع التى كانت عليها منذ أمس الاحد، حيث أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسي منخفضاً 56.99 نقطة ليقفل عند مستوى 9994.79 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 4.4 مليارات ريال.

تعرف على أكثر الشركات ارتفاعا وانخفاضا في تعاملات البورصة اليوم

وأفادت وكالة الآنباء السعودية، أن كمية الأسهم المتداولة قد بلغت 161 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 145 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 67 شركة على تراجع.

وجاءت في قائمة أكثر الشركات ارتفاعا في تعاملات اليوم،تهامة، وصادرات، والسعودي الألماني الصحية، وساكو، والمتقدمة، في حياءت الأسهم الأكثر انخفاضً في التعاملات، أسهم شركات: مجموعة تداول، وأسمنت الشرقية، والمواساة، وأكوا باور، ومعادن، حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض بين 9.90 % و 6.92 %.

فيما كانت أسهم شركات: أمريكانا، ودار الأركان، والراجحي، وأرامكو السعودية، والإنماء الأكثر نشاطًا بالكمية, وأسهم شركات: الراجحي، وسابك للمغذيات الزراعية، وأرامكو السعودية، ومجموعة تداول، وأمريكانا الأكثر نشاطًا في القيمة.

وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم منخفضاً 0.28 نقطة ليقفل عند مستوى 18976.71 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 10.3 ملايين ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من 180 ألف سهم. 

اقرأ أيضا