الجسر الإغاثي السعودي لمتضررى الزلزال في سوريا لم يتوقف لحمايتهم من الشتاء القارس


الاثنين 27 فبراير 2023 | 02:17 مساءً
اغانثة السعودية لسوريا
اغانثة السعودية لسوريا
فريق ـ السعودي اليوم

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، دوره في دعم وانقاذ المتضررين من الزلزال في سوريا، بعد أن وزع أمس 2.264 بطانية و 2.264 فرش نوم في بلدة جندريس بمحافظة حلب في سوريا، استفاد منها 3.142 فرداً من متضرري الزلزال.

دور مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية في أزمة سوريا الأخيرة 

ويأتي ذلك ضمن الجسر الإغاثي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا، وذلك إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وتجسيداً للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية.

وكان وقع مركز الملك سلمان للإغاثة ايضا، اتفاقية تعاون مشتركة مع الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث، للاستجابة الطبية لإغاثة المتضررين من الزلزال في سوريا، يستفيد منها 218.138 فردا.

وسيجري بموجب الاتفاقية تشغيل منظومة عيادات متنقلة لـ 20 عيادة بعد تجهيزها، ودعم المستشفيات والمنشآت الصحية بالأدوية والمستلزمات الطبية الجراحية، وتأمين وتوزيع حليب الأطفال للفئات المتضررة من الزلزال.

ويأتي المشروع استمرارا لجهود المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا. 

اقرأ أيضا