الآن ..الاستعلام عن طلب الضمان الاجتماعى المطور بهذه الطريقة


الاثنين 27 فبراير 2023 | 01:53 مساءً
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
فريق- السعودى اليوم

يترقب أصحاب طلبات الضمان الاجتماعى المطور، اليوم الاثنين، نتيجة الأهلية للدفعة 15 التى سيتم صرفها فى شهر مارس 2023، لمن انطبقت عليهم شروط الأهلية والاستحقاق للحصول على الدعم.

طريقة التسجيل فى الضمان الاجتماعى المطور

يستهدف النظام المحتاجين فقط بغض النظر عن الجنس أو الحالة الاجتماعية مادامت المعايير والشروط متحققة، ويتاح التسجيل فى الضمان المطور عن طريق إنشاء مستخدم جديد وتعبئة البيانات المطلوبة: رقم الهوية، وتاريخ الميلاد، ورقم الجوال. سيتم إرسال ”رمز التحقق“ إلى رقم الجوال المدخل إدخال رمز التحقق المرسل إلى جوالك والضغط على ”توثيق“ تسجيل الدخول إلى المنصة باستخدام: رقم الهوية وكلمة المرور. بعدها يتم إدخال البيانات المطلوبة في المنصة.

تم وضع نظام الضمان الاجتماعى المطور وضعه بموجب التشريعات يحقق أهداف الحماية الاجتماعية بما في ذلك الدعم النقدي والتأهيل والتدريب وتقديم فرص العمل المناسبة لدعم الفئات الأشد حاجة من الفقراء المستحقين للزكاة لتحسين جوانبهم الاجتماعية والاقتصادية والصحية، بشرط ان تنطبق على المتقدم شروط الاستحقاق للمعاش الضماني، وأن يقوم المتقدم بإنشاء ملف شخصي له وإكمال البيانات اللازمة لذلك، واختيار برنامج دعم الضمان الاجتماعي، والتقديم عليه.

خطوات الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعى

ويمكن الاستعلام عن اهلية الضمان الاجتماعي المطومن خلال منصة الدعم والحماية المدنية للتعرف على حالة المستفيد هل هو مؤهل للحصول على الدعم أم لا، أولًا قم بتسجيل الدخول إلى منصة الدعم والحماية، ثم الضغط على خيار “الخدمات الإلكترونية”، اختر استعلام عن حالة الضمان الاجتماعي.

قم بعد ذلك بادخال البيانات المطلوبة منك لتسجيل الدخول وهي كلمة المرور واسم المستخدم، ثم اكتب رقم الضمان الاجتماعي ورقم الهوية الوطنية للمستفيد، وأدخل رمز التحقق المرئي بشكل صحيح، وأخيرًا اضغط على أيقونة “عرض”، لتظهر كافة البيانات التي تخص المستفيد الذي تم إدخال بياناته. 

اقرأ أيضا