أمين عام "موهبة" يستقبل وزير التعليم لزيارة الطلبة المشاركين بالمرحلة الثانية من التدريب المكثّف في 6 مجالات علمية


السبت 17 يونية 2023 | 10:48 صباحاً
البرنامج التدريبي للطلبة
البرنامج التدريبي للطلبة
واس

وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، بحضور أمين عام "موهبة" الدكتورة آمال بنت عبدالله الهزاع ،يزور طلبة 'موهبة' المشاركين في المرحلة الثانية من التدريب المكثف ،الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز و رجاله للموهبة و الإبداع 'موهبة'، و يستغرق نحو 3 أشهر من التدريب المتواصل، لإعتمادهم كممثلين للمنتخبات المملكة العربية السعودية العلمية للمنافسات العالمية في 6 مجالات؛ هي: الرياضيات، الفيزياء، والكيمياء، والأحياء، والعلوم والمعلوماتية.

و اشاد وزير التعليم بالأدوار المميّزة التي تؤديها مؤسسة 'موهبة'؛ لدعم الموهوبين وصقل مهاراتهم، وإيجاد البرامج التدريبية التي تمكّنهم من المنافسة على المستوى العالمي، مشيداً بما يفعله المدرب السعودي المؤهل ؛ لتدريب هؤلاء النخب من أبناء وبنات السعودية ، وفق أحدث الطرق التدريبية التي اكتسبها بالخبرة والتعليم.

واطلع  على مراحل تدريب وتأهيل التي يمر بها الطلبة قبل خوض المنافسات الدولية، مؤكداً أهمية تعزيز الجانب العلمي لدى الطلبة، واستثمار المعرفة في مختلف نواحي الحياة، باعتبارها الصناعة المستقبلية.

وجاء البرنامج التدريبي للطلبة بواقع 8 ساعات يومياً، و يصل إلى 458 ساعة تدريبية لكل تخصص، ويتم بالتعاون مع وزارة التعليم وجامعة الملك عبدالله للعلوم و التقنية، بالتعاون مع جامعة الملك سعود في التدريب العملي، حيث يتم توزيع الطلبة على فترات، ويكون التدريب في التخصصات المستهدفة.

اقرأ أيضاً :وزير التعليم يبحث مع السفير الفرنسي تبادل المنح الدراسية وابتعاث الطلاب

 وذلك في إطار الاستعداد لمشاركات المنتخبات السعودية في المسابقات العلمية الدولية المقبلة، وضمن استكمال البرنامج التدريبي الذي وضعته إدارة المسابقات بمؤسسة "موهبة".

البرنامج التدريبي للطلبة
البرنامج التدريبي للطلبة
البرنامج التدريبي للطلبة

اقرأ أيضا