شاهد سيارة المستقبل.. اتفاقية “سعودية صينية” لتطوير سيارة كهربائية ودخولها أسواق المملكة


الجمعة 16 يونية 2023 | 09:36 مساءً
السيارة الصينية الجديدة
السيارة الصينية الجديدة
فريق_السعودي اليوم

أعلنت السعودية، توقيع شراكة سعودية صينية لتطوير سيارات كهربائية ذاتية القيادة بمستوى عالٍ من الرفاهية والأمان، هو ما يعد نقطة تحول كبيرة ينتظرها مستقبل قطاع السيارات في المملكة.

ووثق مقطع فيديو، تم تداوله في مواقع التواصل الإجتماعي، السيارة القادمة من المستقبل، والتي كانت عنوان لواحدة من أهم الاتفاقيات في مؤتمر الأعمال العربي الصيني بقيمة 21 مليار ريال بين الشركة المصنعة، هيومان هورايزونز ، ووزارة الإستثمار واللي بتدعم تطوير سيارة hiphi_global ودخولها لأسواق المملكة.

مستقبل السيارات في السعودية

حيث وقعت وزارة الاستثمار السعودية اتفاقية بقيمة 5.6 مليار دولار (21 مليار ريال)، خلال المؤتمر الأعمال العربي الصيني، الذي استافته المملكة الأحد الماضي، مع شركة “هيومان هورايزونز” الصينية المتخصصة في تطوير تقنيات القيادة الذاتية وتصنيع المركبات الكهربائية لإنشاء مشروع مشترك لأبحاث تطوير وتصنيع وبيع المركبات، وفقا لبيان نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وفي حين أن العلاقات بين المملكة، أكبر مصدري النفط في العالم، والصين لا تزال مرتكزة على قطاع الطاقة، فإن هناك دفعة لتعزيز الاستثمارات في قطاعات غير نفطية في إطار خطة لتنويع الاقتصاد في المملكة.

تطوير صناعة المركبات الكهربائية محليا

وتشمل الخطة السعودية تطوير صناعة المركبات الكهربائية محليا، بالتعان مع هيومان هورايزونز الصينية التي تصنع المركبات الكهربائية تحت العلامة التجارية “هاي فاي” (HiPhi) في الصين.

اقرأ أيضا