برأسمال 1.5 مليار ريال.. المملكة تخطط لإطلاق سلسلة الفنادق الفاخرة "هابيتاس" فى مختلف أنحاءها


الجمعة 16 يونية 2023 | 04:17 مساءً
السياحة في السعودية
السياحة في السعودية
فريق- السعودى اليوم

تخطط المملكة لإطلاق صندوق بقيمة 1.5 مليار ريال بما يعادل 400 مليون دولار، لتوسيع انتشار علامة 'هابيتاس' المتخصصة في الفنادق الفاخرة في أنحاء المملكة، وذلك كجزء من جهودها المتسارعة للنهوض بصناعة السياحة.

زيادة عدد السياح إلى 100 مليون سائح سنويًا

سيتم توفير التمويل من خلال 'الصندوق السعودي للتنمية السياحية'، الذي أُسّس في يونيو 2020 برصيد أولي يبلغ 15 مليار ريال بهدف تمويل النهوض بقطاع السياحة وتنميته،فى إطار خطة المملكة زيادة عدد السياح إلى أكثر من الضعف، ليصل إلى 100 مليون سائح سنوياً بحلول عام 2030، بما في ذلك السفر الداخلي؛ وزيادة حصة السياحة في الاقتصاد من 3% إلى 10%، وفقاً لوثيقة منشورة على موقع الصندوق الإلكتروني.

وقال مسؤولون سعوديون إنهم سيلتزمون بضخ ما لا يقل عن تريليون دولار لإنشاء وجهات جذابة في المملكة والتوسع في قطاع السياحة.

شركة عالمية تستعى لامتلاك 6 فنادق جديدة

وتعد شركة الفنادق والفعاليات العالمية واحدة من الشركاء الاستراتيجين للصندوق، والتى تسعى لامتلاك ما يصل إلى 6 فنادق جديدة في كل أنحاء المملكة، إضافة إلى الفندقين القائمين بالفعل، و تتراوح المواقع من ساحل البحر الأحمر، إلى اداخل في العاصمة الرياض، بهدف جذب زوار جدد من حول العالم إلى المملكة وتشجيع المواطنين والمقيمين على السياحة المحلية.

من جهته، قال أوليفر ريبلي، الرئيس التنفيذي لـ'هابيتاس'، إن 'المدهش في المملكة هو مدى التنوع الجغرافي'، مضيفاً أن الاستثمار في البنية التحتية فتح الكثير من المواقع والأماكن أمام الزوار المحتملين، بعدما كان من الصعب الوصول إلى الكثير منها قبل سنوات.

99 ألف غرفة فندقية قيد التطوير

أظهرت أرقام شركة بيانات الفنادق 'إس تي آر' (STR) في أبريل، أن هناك نحو 99 ألف غرفة فندقية قيد التطوير في المملكة، وفي مراحل مختلفة. كما أنفقت السعودية مبالغ ضخمة في مجالات أخرى، بما في ذلك جذب نجوم الرياضة الدوليين إلى فرقها الرياضية، بهدف الترويج للمملكة في الخارج، وتوفير خيارات ترفيهية جديدة. 

اقرأ أيضا