بالصور.. تعرف علي الفائزين في اليوم الأول وحجم الجوائز بعد إنطلاق مهرجان جادة الإبل بـ تبوك


الجمعة 16 يونية 2023 | 01:49 مساءً
مهرجان جادة الإبل في تبوك
مهرجان جادة الإبل في تبوك
فريق-السعودي اليوم

كشفت لجنة التحكم النهائي بمهرجان 'جادة الإبل' في تبوك, المقام تحت شعار 'جادتنا مقصدها تبوك' نتائج الفائزين في اليوم الأول لفئتي (دق وجل الحراير) و(دق المجاهيم).

مهرجان جادة الإبل في تبوكمهرجان جادة الإبل في تبوك

تفاصيل جوائز اليوم الأول من المهرجان

وبحسب إعلان اللجنة, فإن أسماء الفائزين في فئة دق المجاهيم بتحقيق الفردية 'ولايف' لمالكها سعد بن محمد الدوسري المركز الأول، وجاء في المركز الثاني محمد بن حمد المري، بالفردية 'شيوب'، فيما حصل على المركز الثالث سالم بن بطحان المري،بالفردية 'رولكس'، وحلت في المركز الرابع الفردية 'زروع' لمالكها طلال بن كنخير العتيبي.

مهرجان جادة الإبل في تبوكمهرجان جادة الإبل في تبوك

أما في شوط فئة دق بكار الحراير خطف المركز الأول المشارك إبراهيم بن عطا الله الحويطي بالفردية 'شامخة زرعات الغديري السريعي'، وجاء في المركز الثاني المشارك حسين بن عاشق الشراري بالفردية 'نوضى نايضات اللحاوي'،فيما حصلت على المركز الثالث الفردية 'سلايل الحيزاء' لمالكها عبدالله بن عيد العطوي،وحقَّق المركز الرابع المشارك محيا بن معلا الشريف،بالفردية 'زرعة'، وفي المركز الخامس جاء المشارك حمود بن منوخ الشراري بالفردية 'أصايل'.

مهرجان جادة الإبل في تبوكمهرجان جادة الإبل في تبوك

أما في فئة جل الحراير فخطفت الفردية 'سحلة' لمالكها عبدالله بن عتيق العطوي،المركز الأول، وجاء في المركز الثاني المشارك شكر بن مطلق الجعيد، فيما حقَّقت الفردية 'تبوك' لمالكها سعود بن سالم العطوي،المركز الثالث، وحصل على المركز الرابع الفردية سحيما لمالكها عبدالرحمن فهد العطوي ، وفي المركز الخامس جاء المشارك مانع دالش العمراني بالفردية ' شويشة العمراني '.

مهرجان جادة الإبل في تبوكمهرجان جادة الإبل في تبوك

وخلال فعاليات اليوم الأول لـ المهرجان, استمتع زوار مهرجان ' جادة الإبل ' بتبوك  بأكثر من 20 فعالية متنوعة شملت مسيرة للهجن والسيارات الكلاسيكية وخيمة البادية ومسابقة شد الرحول وفعاليات الهوبال وخيمة البادية ومسرحية فزعة حوير، ومسابقة الرمي في القليبة،ومسابقة الرشا ،وعرض طائرات درون،وكذلك مسابقة دق الجرس،إضافة إلى مسابقة فن الرفيحي ومسابقة راعي الإبل.

الهدف من المهرجان

واجدير ذكره, أن الهدف من مهرجان 'جادة تبوك “, هو تأصيل تراث الإبل وتعزيزه في الثقافة السعودية والعربية، وتوفير وجهة ثقافية وسياحية وترفيهية واقتصادية عن الإبل وتراثها.

مهرجان جادة الإبل في تبوكمهرجان جادة الإبل في تبوك

حيث يعد مهرجان جادة تبوك للإبل محركاً اقتصادياً مهماً, لإسهامه في رفع نسب تشغيل عدد من القطاعات الاقتصادية،كما يثري دور الإيواء ويحرك الخدمات في المنطقة؛نظراً لتوافد العديد من السياح وملَّاك الإبل بالمملكة لأرض المهرجان، بالإضافة إلى قدرته على إنشاء فرص عمل موسمية لأبناء المنطقة.

إنطلاق المهرجان

ويذكر أن, إنطلقت أمس فعاليات مهرجانات ' جادة الإبل 'بمدينة تبوك، التي ينظمها نادي الإبل ضمن خططه للوصولِ إلى جميع مناطق المملكة؛لنشر وترسيخ الموروث السعوديّ العريق.

وقد إختار نادي الإبل منطقة تبوك كبداية للجادة, بعد أن تم رصد أكثر من 13 مليون ريال كقيمة جوائز للفائزين بمنافساتها،التي جاءت تحت شعار ' جادّتنا مقصدها تبوك'.

مهرجان جادة الإبل في تبوكمهرجان جادة الإبل في تبوك

مدة المهرجان

وبحسب ما ذكره المدير التنفيذي لنادي الإبل المهندس رائد بن عبدالعزيز أبو زنادة، فأن المهرجان سيستمر عشرة أيام.

اقرا ايضا: أمير منطقة تبوك يستقبل سمو رئيس لجان التحكيم بمهرجان جادة الإبل

اقرأ أيضا