بعدما أصبحت أول قاضية مسلمة في أمريكا.. من هي نصرت تشودري وما أبرز المحطات في مشوارها


الجمعة 16 يونية 2023 | 11:53 صباحاً
نصرت تشودري أول قاضية مسلمة في أمريكا
نصرت تشودري أول قاضية مسلمة في أمريكا
فريق-السعودي اليوم

أصبحت نصرت تشودري أول قاضية مسلمة في أمريكا, وذلك بعدما أكد مجلس الشيوخ الأمريكي بفارق صوت واحد، تعيين محامية الحقوق المدنية نصرت تشودري بمحكمة الدائرة الشرقية الجزئية في نيويورك.

وبذلك تحصل نصرت تشودري على لقب أول قاضية اتحادية مسلمة بالولايات المتحدة الأمريكية.

نصرت تشودري أول قاضية مسلمة في أمريكانصرت تشودري أول قاضية مسلمة في أمريكا

من هي نصرت تشودري

وخلال السطور التالية, نستعرض في موقع السعودي اليوم, أبرز المعلومات عن نصرت تشودري أول قاضية اتحادية مسلمة بالولايات المتحدة الأمريكية.

حيث يشار إلي أنها تحمل الجنسية الأمريكية, إلا أن أصولها تعود إلى بنغلاديش، وقد قضت معظم حياتها المهنية في الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية، وعملت في قضايا العدالة العرقية والأمن القومي، ورشحها الرئيس جو بايدن للمنصب في يناير 2022.

أول قاضية مسلمة في أمريكا

ويذكر أن نصرت تشودري, تبلغ من العمر 45 عاماً، وقد هاجر والداها نفيسة تشودري والدكتور نورير تشودري إلى الولايات المتحدة قبل ولادتها, وخلال دراستها درست في جامعة كولومبيا وجامعة برينستون وكلية الحقوق بجامعة ييل، وتعد أول امرأة مسلمة يتم ترشيحها لمنصب قاضٍ فيدرالي في تاريخ أمريكا، وثاني المسلمين الذين ترشحوا لهذا المنصب بعد زاهد قريشي.

أبرز المحطات في مشوار نصرت تشودري الوظيفي

وخلال مشوارها الوظيفي, عملت نصرت تشودري سابقاً بالاتحاد الأمريكي للحريات المدنية في نيويورك، وهي متزوجة منذ عام 2012 بمايكل إيرلي وهو مصمم غرافيكي,بينما عملت والدتها منسقة خدمات غذائية مدرسية في ولاية إلينوي، وكان والدها رئيس قسم الأعصاب بمستشفى في شيكاغو.

اقرأ أيضا