بعد تفعيل شؤون الحرمين لها..تعرف علي مبادرة "بلغتكم نرحب بكم "وأهم أهدافها


الجمعة 16 يونية 2023 | 11:10 صباحاً
شؤون الحرمين تفعل مبادرة بلغتكم نرحب بكم
شؤون الحرمين تفعل مبادرة بلغتكم نرحب بكم
واس

 فعلت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي مبادرة ' بلغتكم نرحب بكم ' والتي تعنى باستقبال قاصدي المسجد الحرام بالترحيب وتعريفهم بأبرز الخدمات المقدمة لهم.

اقرأ ايضا:بعد إطلاق "شؤون الحرمين "لها..تعرف علي أهداف مبادرة حفاوة للترحيب بالحجاج

   أداء مناسك الحج بكل يسر وسهولة

وأكد وكيل الرئيس العام للغات والترجمة أحمد بن عبد العزيز الحميدي، على جاهزية الوكالة بكامل طاقتها البشرية والتقنية لإنجاح موسم حج 1444هـ؛ وخدمة بيت الله الحرام وقاصديه من حجاج ومعتمرين، إسهاماًً في إثراء تجربة أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة، وإيصال رسالة الحرمين للعالم أجمع.

 أكبر خطة تشغيلية للرئاسة العامة للحرمين 

وأفاد أن الوكالة والإدارات التابعة لها خلال موسم الحج تعمل على العديد من المبادرات والأعمال التي تعكس الصورة المشرفة للمملكة في خدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن، مواءمة مع خطة رئاسة الحرمين التشغيلية لموسم حج هذا العام والتي تعد أكبر خطة تشغيلية للرئاسة.

ويستعرض معكم موقعكم المفضل 'السعودي اليوم 'أبرز المعلومات حول مبادرة بلغتكم نرحب بكم وعدد من المبادرات التي أطلقتها شؤون الحرمين وأهدافها،كالتالي:

 مبادرة بلغتكم نرحب بكم 

المبادرة تُعني باستقبال القاصدين والترحيب بهم بألطف العبارات

 -تعريف ضيوف الرحمن  بأبرز الخدمات المقدمة بهدف حسن وفادة القاصدين 

-تسهيل أداء المناسك بيسر وسهولة

مبادرة الحقيبة الإلكترونية باللغات

-نشر وتوزيع الكتب المترجمة والمعتمدة لدى الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبر الروابط الإلكترونية (باركود).

 مبادرة التعريف بمعالم المسجد الحرام باللغات 

-يتم فيها القيام بجولة تعريفية ابتداء بالكعبة المشرفة وتاريخها على مر العصور وأبعادها والمعالم المكانية المحيطة بها ذات الأهمية في نفوس المسلمين من الحجر الأسود ومقام سيدنا إبراهيم والملتزم والركن اليماني وبئر زمزم

- التعريف بالمعالم الأخرى مثل الصفا والمروة والرواق السعودي والعديد من المعالم المكانية الهامة لقاصدي المسجد الحرام وإثراء المستفيدين بالمعلومات الثقافية للمعالم

 -بث مباشر لبرنامج مناسك الحج يومياً ولمدة (١٥) دقيقة والذي يتحدث عن أحكام ومناسك الحج والأحاديث النبوية .

اقرأ أيضا