مصدر رئاسي فرنسي: سندعم ترشح السعودية لاستضافة إكسبو 2030 رسميًا


الجمعة 16 يونية 2023 | 12:07 صباحاً
ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان مع رئيس فرنسا
ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان مع رئيس فرنسا
فريق_السعودي اليوم

 قال مصدر رئاسي فرنسي، عشيّة استقبال وليّ العهد السعودي في الإليزيه إن فرنسا ستدعم رسمياً ترشّح السعودية لاستضافة إكسبو 2030.

وكشف المصدر،  اليوم الخميس، أن الرئيس إيمانويل ماكرون سيطلب من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان المساعدة في إنهاء الحرب في أوكرانيا.

ولي العهد السعودي يلتقي ماكرون الجمعة

وأضاف المصدر أن فرنسا تنتظر من السعودية أن تلعب دوراً مع روسيا وضمن مجموعة العشرين للتشجيع على محادثات بشأن أوكرانيا، وهذا سيكون في مصلحة الجميع بما في ذلك دول الجنوب والسعودية.

وضمن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الرسمية إلى فرنسا، من المقرر أن يلتقي الأمير محمد بن سلمان بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون غدا الجمعة.

ولي العهد يترأس قمة "من أجل ميثاق مالي عالمي جديد"

وسيترأس الأمير محمد بن سلمان، خلال الزيارة أيضا، وفد بلاده المشارك في قمة 'من أجل ميثاق مالي عالمي جديد'، التي ستعقد في باريس يومي 22 و23 من الشهر الحالي.

كما سيشارك في حفل استقبال السعودية الرسمي لترشح الرياض لاستضافة 'إكسبو 2030' المقرر عقده في باريس في 19 من الشهر الحالي.

الأمير محمد بن سلمان يتوجه إلى فرنسا في زيارة رسمية

وتوجه ولي العهد إلى فرنسا، في زيارة تأتي بعد أقل من عام على الزيارة التي قام بها ولي العهد إلى العاصمة الفرنسية في يوليو من العام الماضي.

اقرأ أيضا