لحديثي التخرج.. ‏الديوان الملكي يعلن بدء التقديم في برنامج تطوير الخريجين 2023


الخميس 15 يونية 2023 | 08:53 مساءً
برنامج تطوير الخريجين
برنامج تطوير الخريجين
فريق_السعودي اليوم

‏أعلن مركز دعم اتخاذ القرار (مركز حكومي) مرتبط تنظيمياً بالديوان الملكي، عن بدء التقديم في برنامج تطوير الخريجين لعام 2023م.

وكشف المركز، أن التقديم في برنامج تطوير الخريجين لحديثي وحديثات التخرج من حملة البكالوريوس أو الماجستير في مختلف التخصصات.  

التخصصات المتوفرة في البرنامج

‏وذكر أن البرامج يشتمل على عدة مسارات، منها مسار السياسات العامة وتشمل (الإدارة العامة، والاقتصاد، وإدارة الأعمال، والعلاقات الدولية، والعلوم السياسية، والهندسة، والمحاسبة، والقانون، والموارد البشرية).

‏وأشار إلى أن مسار الاقتصاد التطبيقي يشمل(الاقتصاد، وإدارة مالية، والاقتصاد القياسي، والاقتصاد التجريبي التطبيقي، والأساليب الكمية، والرياضيات، والرياضيات الاكتوارية، والإحصاء، والهندسة).

‏ولفت إلى أن مسار العلوم الاجتماعية والسلوكية يشمل (علم النفس، وعلم الاجتماع، وعلم الاقتصاد السلوكي، والاقتصاد، والعلوم السياسية، والعلاقات الدولية)، فيما شمل مسار إدارة البيانات تخصصات (علم وهندسة البيانات، وهيكلة البيانات، وعلم البيانات الضخمة، وتقنية المعلومات، وتكنولوجيا قواعد البيانات، والذكاء الاصطناعي، والإحصاء، والهندسة، والمحاسبة.

نبذة عن التدريب:

– يقدم البرنامج تدريب مكثف على مدار 10 أشهر يشمل مرحلتين:

– 4 أشهر التدريب الأكاديمي.

– 6 أشهر التدريب المهني

المزايا:

1- مكافأة شهرية.

2- تأمين طبي للمتدرب.

3- عدد (18) يوم إجازة.

4- شهادة إتمام حضور البرنامج.

أين سيعقد البرنامج؟

– سيعقد البرنامج في مدينة الرياض وسيتضمن تدريب أكاديمي (حضوري في مدينة الرياض وعن بعد)، وأيضا تدريب على رأس العمل في مدينة الرياض.

موعد التقديم:

 التقديم مُتاح الآن بدءا من اليوم الخميس بتاريخ 1444/11/26هـ الموافق 2023/06/15م وينتهي التقديم يوم الخميس بتاريخ 1444/12/18هـ الموافق 2023/07/06م.

طريقة التقديم

أشار المركز إلى أن التقديم مُتاح الآن، من خلال الرابط التالي: 'هنا'.

اقرأ أيضا