أخبار السعودية اليوم .. تطبيق قرار حظر العمل تحت الشمس من اليوم وتنظيف سطح الكعبة بالذكاء الاصطناعي وطقس المملكة شهر يونيو


الخميس 15 يونية 2023 | 06:28 مساءً
أخبار السعودية اليوم
أخبار السعودية اليوم
فريق - السعودي اليوم

إليكم في نشرة أخبار السعودية اليوم عدد من الملفات المحلية التي شاركت فيها المملكة بقوة بعدد من القرارات التي تصب في صالح المواطن والوطن، نتناول أبرز المجريات الخميس 15 يونيو 2023 على موقعكم المفضل صحيفة السعودي اليوم.

الأرصاد:أمطار رعدية مصحوبة بنشاط للرياح علي هذه المناطق والعظمي بمكة 45درجة

نبدأ نشرتنا بحالة الطقس التي يجب متابعتها بشكل دوري قبل الخروج من المنزل لأخذ الاحتياط ولسلامتك وسلامة من تحب، توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - أن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة، في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق المدينة المنورة، حائل، القصيم، تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، الشرقية والرياض.

حالة الطقس اليوم في السعودية

سعر الذهب اليوم في السعودية الخميس 15 يونيو 2023 في بداية التعاملات

إلى المهتمين بالمعدن الأصفر ومتابعة كل جديد عنه، إليكم سعر الذهب في السعودية الذي سجله في بداية التعاملات أول اليوم الخميس 15 يونيو 2023 حيث سجل في عيار 21 رقم 204.05 ريال سعودي، 54.41 دولار أمريكي، هل برأيك سوف يستقر السعر عند هذا الحد أم لا ؟

الذهب

اليوم.. بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس بكافة منشآت القطاع الخاص لمدة 3 أشهر

بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس، على جميع منشآت القطاع الخاص من اليوم الخميس الموافق 15 يونيو 2023 من الساعة 12 ظهرًا إلى الساعة 3 مساءً، ويستمر العمل به حتى يوم 15 سبتمبر 2023، يهدف هذا القرار إلى تحقيق أثر إيجابى على العاملين لحمايتهم من مخاطر ضربات الشمس والإجهاد الحرارى، ورفع كفاءة العاملين وجودة حياتهم المهنية، بالإضافة إلى أهميته بالنسبة للمنشآت المتعلقة بخفض نسبة الحوادث فى مكان العمل ورفع جودة الإنتاجية وزيادة ربحية المنشأة، هل طبقت شركتك هذا القرار ؟

وزارة الموارد

بالصور.. تنظيف سطح الكعبة المشرفة بـ إستخدام الذكاء الإصطناعي

عندما نستخدم التكنولوجيا في صالح الإنسان هذا ما نراه من جمال، كشفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام و المسجد النبوى، عن أنه تم أعمال غسيل سطح الكعبة المشرفة الدورية، وذلك خلال مدة لا تتجاوز '20' دقيقة وعبر فريق مختص يستخدم أحدث التقنيات للتنظيف، تمت عمليات تنظيف سطح الكعبة المشرفة, عبر منظومة عمل تتضمن الوسائل التقليدية بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي، حيث استحدثت وكالة الخدمات والشئون الميدانية ضمن خططها التطويرية لعمليات التنظيف بشكل يدوى وإلكتروني عن طريق التطبيق الذكي الخاص بها المزود بتقنية خرائط الذكاء الاصطناعي.

تبخير الحرم المكي ٢

صور ..الأمير فهد بن محمد بن سعد يدشن الكتاب التوثيقي لتاريخ التعليم في محافظة الخرج

قام صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن محمد بن سعد بن عبدالعزيز محافظ الخرج، في مكتبه بمقر المحافظة اليوم بتدشين الكتاب التوثيقي عن تاريخ التعليم بالخرج الذي حمل عنوان (إدارة ومدارس تعليم الخرج ... تاريخ وأعلام), حضور مدير تعليم الخرج الدكتور خالد العتيبي المشرف العام على هذا الإصدار، ومؤلفي كتاب المشرف التربوي بتعليم الخرج عبداللطيف المهيني، وفهد الجريوي، وشكر سمو المحافظ، الجهد المبذول في توثيق تاريخ التعليم ونشاته ومسيرته وأبرز مؤسسيه، مؤكداً ضرورة تحديث المعلومات باستمرار ومتابعة المتغيرات.

محافظ الخرج  يدشن الكتاب التوثيقي لتاريخ التعليم في محافظة الخرج

262 ألف صفقة إيجارية خلال شهر مايو 2023 وفق تقرير منصة سكني الرقمية

وفق التقرير الشهري الصادر عن منصة سكني ومنصة إيجار حول المؤشر الإيجاري في شهر مايو 2023 الذي حقق 262 ألف صفقة إيجارية بنسبة ارتفاع مقارنة مع نفس الشهر العام الفائت حيث حقق:

+262 ألف صفقة إيجارية إجمالية خلال الشهر.

+203 ألف صفقة سكنية.

+59 ألف صفقة تجارية.

236% نسبة ارتفاع في عدد الصفقات السكنية بالمقارنة مع نفس الشهر العام الفائت.

210% نسبة ارتفاع في عدد الصفقات التجارية بالمقارنة مع نفس الشهر العام الفائت.

برنامج سكني

فتح باب التسجيل والقبول بالكليات العسكرية لخريجي الثانوية .. تعرف على التفاصيل

أعلنت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين في وزارة الدفاع عن فتح باب التسجيل والقبول في الكليات العسكرية لخريجي الثانوية بداية من يوم 7 ذي الحجة 1444هـ عن طريق الرابط الرسمي: من هنا.

وزارة الدفاع

وظائف جديدة في هيئة تنظيم المياه والكهرباء .. التفاصيل وطريقة التقديم الرسمية

نختم نشرتنا بوظائف هيئة تنظيم المياه والكهرباء التالية

الوظائف المطروحة هي:

وظيفة اختصاصي تراخيص.

وظيفة اختصاصي علاقات المرخص لهم.

وظيفة محلل أول قانوني.

وظيفة محلل ثاني مراجعة داخلية.

وظيفة مراقب ميداني.

في التخصصات التالية: الإدارية والقانونية والهندسية.

والتقديم على الرابط الرسمي: من هنا.

وظائف

في النهاية تستطيع متابعة كل جديد حول أخبار المملكة عن طريق نشرتنا أخبار السعودية اليوم على موقعكم المفضل صحيفة السعودي اليوم

اقرأ أيضا