بالصور.. تطبيق مبادرة طريق مكة في كوت ديفوار لـ أول مرة


الخميس 15 يونية 2023 | 10:23 صباحاً
كوادر وطنية مشاركة في مبادرة "طريق مكة" في كوت ديفوار
كوادر وطنية مشاركة في مبادرة "طريق مكة" في كوت ديفوار
فريق-السعودي اليوم

تقوم كوادر وطنية بـ المشاركة في مبادرة 'طريق مكة' التي جرى تنفيذها في كوت ديفوار لأول مرة بعد انطلاق المبادرة في 2017.

كوادر وطنية مشاركة في مبادرة كوادر وطنية مشاركة في مبادرة 'طريق مكة' في كوت ديفوار

الهدف من مبادرة طريق مكة

ومن جانبه, فقد أفاد مشرف فريق مبادرة "طريق مكة" في كوت ديفوار العميد سعد بن حاضر البقمي، أن المبادرة إحدي مبادرات وزارة الداخلية وضمن برنامج ضيوف الرحمن، وهي إحدي برامج رؤية السعودية 2030، التي أقيمت في عامها الخامس في 7 دول، ولأول مرة في كوت ديفوار.

كما أوضح العميد سعد بن حاضر البقمي, أن المبادرة تهدف إلي تسهيل وإنهاء إجراءات ضيوف الرحمن من مطارات بلدانهم وتفادي انتظارهم في صالات الحج بمنافذ الوصول، والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة، مشيراً إلي أنه عند وصولهم يتم استقبالهم في حافلات مخصصة تنقلهم مباشرة إلى مقر إقامتهم في مكة المكرمة أو المدينة المنورة بكل يسر وسهولة.

تسهيل أعمال الحجاج في كوت ديفوار

هذا وقد عبر الرقيب عبدالعزيز سعد القعود من المديرية العامة للجوازات عن فخره واعتزازه بالعمل لأول مرة في مبادرة 'طريق مكة' بجمهورية كوت ديفوار، مبدياً سعادته بانضمامه ومشاركة زملائه في هذا العمل لتسهيل أعمال حجاج بيت الله الحرام. 

فيما, أكدت جندي أول أروى باقاسي من المديرية العامة للجوازات علي أن خدمة ضيوف الرحمن شرف لها في مبادرة 'طريق مكة'، التي تُنفذ في كوت ديفوار وأحد الأيادي المنجزة لهذا العمل.

كوادر وطنية مشاركة في مبادرة كوادر وطنية مشاركة في مبادرة 'طريق مكة' في كوت ديفوار

أماكن تنفيذ مبادرة طريق مكة

والجدير ذكره, أن مبادرة 'طريق مكة' تأتي ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن، أحد برامج رؤية السعودية 2030، وتُنفَّذ للعام الخامس في سبع دول،و هم: المغرب، إندونيسيا، ماليزيا، باكستان، بنجلاديش، ولأول مرة في جمهوريتَي تركيا وكوت ديفوار.

اقرا ايضا: بالصور.. شاهد إرتياح و سعادة علي وجوه ضيوف الرحمن علي أثر خدمات طريق مكة

اقرأ أيضا