وفد كويتي يطلع علي الفرص والمشاريع الاستثمارية في المنطقة الشرقية


الخميس 15 يونية 2023 | 10:17 صباحاً
وفد كويتي يزور أمانة المنطقة الشرقية للإطلاع علي الفرص الاستثمارية
وفد كويتي يزور أمانة المنطقة الشرقية للإطلاع علي الفرص الاستثمارية
فريق-السعودي اليوم

أستقبلت أمانةالمنطقةالشرقية عدد من المستثمرين من دولة الكويت للإطلاع على الفرص والمشاريع الاستثمارية المطروحة ، وخدمات مركز التميز الاستثماري المقدمة للمستثمرين ورواد الأعمال .

اقرأ ايضا:'حققت قفزة غير مسبوقة في الإيرادات"..وفد من أمانة العاصمة المقدسة يطلعون على تجربة استثمارات أمانة المنطقة الشرقية المميزة

 الارتقاء بخدمات المستثمرين ورواد الأعمال

كانت  أمانة المنطقة الشرقية  أطلقت في عام 2021م مركز التميز الاستثماري، وهو الأول من نوعه بين أمانات المملكة، بهدف الارتقاء بخدمات المستثمرين ورواد الأعمال، تحت شعار «معا لبيئة استثمارية مميزة». تتمثل المنظومة الإدارية بالمركز فى فرق عمل تستقبل المستثمرين ورواد الأعمال، وتتواصل معهم بمختلف القنوات التقليدية، وكذلك الإلكترونية، لشرح الاستثمارات والخدمات المقدمة للمستثمرين ورواد الأعمال، بالإضافة إلى إصدار ومتابعة تقارير الأداء ومؤشراته، لمتابعة سرعة إنجاز المعاملات، ومتابعة تحسين الزمن المعياري لإنهاء العمليات. كذلك يعنى المركز بالتواصل مع البلديات والإدارات داخل الأمانة، لتسريع وتيرة المعاملات والتراخيص، وتسويق الفرص الاستثمارية، وجمع وتحديث البيانات الخاصة بأفكار وملاحظات المستثمرين، والتعاون مع الجهات الشريكة مثل هيئة التطوير وغرفة الشرقية وغيرها، لضمان عمليات التحسين المستمر.

 فرص استثمارية  واعدة في المنطقة الشرقية 

وتتوفر في المنطقة الشرقية عدد من الفرص الاستثمارية الواعدة ،و طرح أمانة المنطقة الشرقية في مارس الماضي  أكثر من 250 فرصة استثمارية بمساحة تتجاوز 18 مليون متر مربع في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية كافة، وحصر أكثر من 20 ألف أصل استثماري بمساحة 100 مليون متر مربع.

 

#الاستثمار_البلدي

اقرأ أيضا