بعد توقف دام لساعات..عودة "أمازون ويب" للعمل مرة أخرى و تأثر عالمي على وسائل الإعلام


الاربعاء 14 يونية 2023 | 04:07 مساءً
أمازون ويب
أمازون ويب
فريق-السعودي اليوم

 توقف خدمة أمازون ويب يوم الثلاثاء، مما أثر بدوره على وسائل الإعلام التي وجدت نفسها عاجزة على نحو مفاجئ على إدارة مواقعها,بعدما تعرضت وحدة الحوسبة السحابية لعوائق.

السبب الرئيسي للمشكلة

وقالت أمازون ويب على موقعها الرسمي على الإنترنت إن السبب الرئيسي للمشكلة يرتبط بخدمة تسمى إيه دبليو إس لامبادا، والتي تشغل التعليمات البرمجية لأنواع مختلفة من التطبيقات للعملاء.

وقد انقطعت الخدمة يوم الثلاثاء للمرة الأولى بعد الساعة 3 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة, ولم يتضح مدى انتشار المشكلة, و شعرت العديد من الشركات بحجم المشكلة، بما في ذلك المؤسسات الإخبارية قالت إنها تواجه مشكلات.

و عانى العملاء بالمشكلة لساعتين متواصلة، وعملت الشركة على إصلاح العديد من الخدمات للعمل 'بشكل كامل' وأنها في طريقها لإعادة بقية الخدمات إلى العمل مرةأخرى, ومع تمام الساعة 06:30 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، أعلنت الشركة عودة جميع خدمات أمازون ويب للعمل بشكل طبيعي وأفضل مما كانت عليه.

ووواجهت أمازون أخطاء متعددة لخدمات أمازون ويب في منطقة شمال فيرجينيا حيث تتجمع مراكز البيانات، مشيرة إلى أن العملاء قد يواجهون رفض المصادقة أو تسجيل الدخول عند استخدام بعض خدمات أمازون ويب، أو عند محاولة الاتصال بالدعم في أمازون.

ورفض باتريك نيغورن، المتحدث باسم أمازون ويب، تقديم تفاصيل إضافية حول انقطاع الخدمةلوسائل اللإعلام.

اقرأ أيضاً:"التجارة الإلكترونية ودعم الصناعة المحلية في مصر "..أبرز ملفات قمة "رايز أب ريتيل "في ختام أعمالها

و أمازون ويب هي شركة رائدة في السوق الحوسبة، وتضم قائمة من أكبر الشركات والمؤسسات في العالم، مثل نتفليكس وكوكاكولا ووكالات حكومية أخرى ,وكما تعرضت وكالة أنباء الأسوشيتدبرس لمعوقات بسبب انقطاع خدمة أمازون، حيث لم تتمكن من تشغيل مواقعها لنشر الأنباء العاجلة عن مثول الرئيس السابق لأمريكا دونالد ترامب أمام المحكمة في ميامي.

اقرأ أيضا