«الغوار».. قصة نجاح على فضائية «الإخبارية».. ومحمد سعد مذيع أبدع فى مجال الطاقة!


الإعلامي السعودي محمد بن سعد

الاربعاء 14 يونية 2023 | 03:27 مساءً
 الإعلامي محمد بن سعد
الإعلامي محمد بن سعد
فريق_ السعودي اليوم

'الغوار' برنامجًا من أشهر البرامج الاقتصادية، في المملكة العربية السعودية والوطن العربي،  يُعرض على قناة 'الإخبارية' ويقدمه الإعلامي السعودي محمد بن سعد، المذيع المهتم بملفات الطاقة والمتخصص في الاقتصاد.

برنامج الغواربرنامج الغوار

قناة الإخبارية

تعد قناة الإخبارية، الذي يعرض عليه البرنامج هي القناة التلفزيونية السعودية الرابعة التابعة لقنوات التلفزيون السعودي الحكومية، والتي تهتم بالأخبار العالمية والعربية والمحلية وتهدف إلى تقديم صورة جديدة عن المملكة.

قناة الإخباريةقناة الإخبارية

بدأ بث القناة فعليا في 11 يناير 2004م عبر بث فضائي بواقع 12 ساعة يومياً تبدأ من الثانية ظهراً وحتى الثانية ليلاً، ليصل البث في وقت لاحق إلى مدار الأربع والعشرين ساعة.

اسم البرنامج

استمد البرنامج أسمه من أكبر حقول النفط في السعودية، وهو حَقلُ الغَوَّار النفطي الذي يقع بمحافظة الأحساء، بالمنطقة الشرقية، في المملكة العربية السعودية .

وحقق البرنامج نجاحات كبيرة ونسب مشاهدة عالية، بفضل الثقافة العالية التي يمتلكها مذيعه الإعلامي السعودي المتخصص في مجال الطاقة محمد سعد، وبدأ البرنامج في أواخر 2020، وحقق نجاحًا مذهل في أخبار النفط والطاقة.

الخبرات العملية لمحمد بن سعد

يمتلك الإعلامي السعودي محمد بن سعد خبرات عالية في مجال الإعلام حيث أدار الجلسة الحوارية للمؤتمر الوزاري التاسع بحضور وزير التجارة ومحافظ هيئة المنشاءات الصغيرة والمتوسطة.

الإعلامي محمد سعدالإعلامي محمد بن سعد

كما أدار حوار جماهيري مع صاحب السمو الملكي، الامير سلطان بن سلمان رئيس هيئة الفضاء سابقا، وأدار لقاء جماهيري اعلامي مع معالي وزير الاعلام اعواد العواد.

وشارك سعد في التغطية الاعلامية لمبادرة مستقبل الاستثمار في نسختها 2016 - 2017 - 2019 – 2021، وقدم ثلاث جلسات جوارية عملية في جائزة الملك عبدالعزيز للجودة التي يرعاها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وترأس الإعلامي السعودي الشهير رئيس اللجنة الاعلامية للمؤتمر السعودي الدولي لصناعة الحديد و المقام في نسختين 2019 – 2022.

وعمل الإعلامي محمد بن سعد كرسم بياني لقناة الاخبارية، وقدم العديد من البرامج الاقتصادية أهمها ' برنامج ساعة في الاقتصاد، وبرنامج الغوار حاليًا'.

الإعلامي محمد سعدالإعلامي محمد بن سعد مسيرته التعليمية

تخرج من جامعة الملك فيصل بالأحساء بكالوريوس / محاسبة 2003 – 2007 كما درس إعلام و علاقات عامة وتسويق وعمل رسم بياني مركز جريدة اليوم للتدريب والتعليم .

الدورات التعليمية

يدرس حاليا زمالة الهيئة السعودية للمراجعين القانونيين CIA واتمام 3 دورات في اللغة الانجليزية من Council British، كما أتم دورة في مهارات الكتابة الصحفية و التحقيقات من مركز جريدة اليوم للتدريب و التعلم. 

الإعلامي محمد بن سعد
الإعلامي محمد بن سعد

اقرأ أيضا