قضية رأي عام..تنفيذ حكم إعدام محمد عادل فى قتل نيرة أشرف طالبة كلية الآداب بالمنصورة وتسليم جثته لأهله


تعرف على الطالبة نيرة أشرف؟

الاربعاء 14 يونية 2023 | 11:54 صباحاً
نيرة أشرف
نيرة أشرف
فريق-السعودي اليوم

تنفيذ حكم الإعدام بحق المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف المقيمة بالمنصورة، صباح اليوم الأربعاء الموافق 14\6\2023, على الجاني محمد عادل المقيم بالمحلة، بعد إن قام بقتلها بعدة طعنات والأخيرة بالذبح مما أودى بحياتها فى الحال, وسط حضور الماريين وزملائها من الطلبة والطالبات,فى أول أيام الإمتحان للعام الماضي الموافق 20 يونيو 2022, أمام بوابة كلية الآداب بجامعة المنصورة في محافظة الدقهلية.

حكم الإعدام بين رفض وقبول

وبعد أن رفضت محكمة النقض يوم الخميس الموافق 9 فبراير  2023 طعن الجاني محمد عادل قاتل نيرة أشرف على حكم الإعدام الذي صدر ,و بات المتهم على أمل الهروب من حبل المشنقة  ، وبين عشية وضحاها قررت تأييد حكم الإعدام.

حادثة مروعة في محيط جامعة المنصورة

وكان قد استيقظ المواطنون في صباح اليوم الموافق 20 يونيو للعام الماضي على نبأ حادثة مروعة في محيط جامعة المنصورة بمحافظة الدقهلية، وذلك بعد قتل نيرة الطالبة بجامعة المنصورة على يد زميلها محمد عادل، أمام بوابة الجامعة المعروفة باسم توشكى، بطعنها عدة مرات في أنحاء متفرقة من جسدها، ثم ذبحها أمام المارة ,لتفارقها الروح.

وكانت قد قالت أحدى صديقتها فى مجريات وقوع الحادث أن  'اللي أعرفه عن نيرة إنها مش بتاعة مشاكل، ولا تعرف حد من المحلة أصلا، لأن معظم حياتها مش هنا وكانت في القاهرة أغلب الوقت'.

تعرف على الطالبة نيرة أشرف؟

نيرة أشرف عبد القادر , تدرس في الفرقة الثالثة بكلية الآداب، قسم الاجتماع في جامعة المنصورة ,ومن مواليد محافظة الغربية كانت قد تعرفت على محمد عادل فى ظروف الدراسة لكونه من الطلبة المتفوقين وكانت تستعين به لإرشادها لعمل الأبحاث المطلوبة أثناء انتشار فيروس كورونا,ولكن جاء الطالب محمد عادل ليفسر الصداقة إلى حب من جهة واحدة وعاش على أمل أنها تحبه شهور وأيام .

اقرأ أيضاً:السلطات المصرية تنفذ حكم الإعدام على قاتل فتاة المنصورة نيرة أشرف

وليأتي اليوم الموعود وهى في طريقها إلى الجامعة في الساعات الأولى من صباح اليوم، بصحبة زميلها المتهم والذي يقطن في نفس المحافظة، لكنه غدر بها وأودى بحياتها.

نيرة أشرف
نيرة أشرف

اقرأ أيضا