الخميس.. انطلاق كأس آسيا تحت 17 سنة في تايلاند


الاربعاء 14 يونية 2023 | 09:57 صباحاً
منتخب السعودية للشباب
منتخب السعودية للشباب
فريق_ السعودي اليوم

تستضيف العاصمة التايلاندية بانكوك النسخة 19 من كأس آسيا تحت 17 سنة 2023، وذلك للمرة الرابعة، والتي تنطلق الخميس المقبل بمشاركة بمشاركة 16 منتخبا.

وتقام البطولة بمشاركة، التي تستمر حتى يوم 2 يوليو / تموز المقبل بمشاركة 16 منتخبا، الأولى بعد غياب، حيث أقيمت النسخة الأخيرة في عام 2018 في ماليزيا.

العاصمة التايلاندية بانكوك

وتستضيف العاصمة التايلاندية بانكوك غالبية المباريات (26 مباراة) عبر ثلاثة ملاعب، فيما تقام المباريات الخمس المتبقية في مدينة تشونبوري الساحلية الجنوبية الشرقية.

وتتأهل المنتخبات الأربعة التي تحتل الصدارة في نهائيات كأس آسيا تحت 17 عاما 2023 إلى نهائيات كأس العالم للناشئين 2023.

ويعود منتخب السعودي، الذي توج بلقب البطولة مرتين، بعد أن غاب عن نسخة 2018، ليواجه أستراليا في المباراة الأولى ضمن المجموعة الثالثة، وذلك يوم الجمعة المقبل، في حين يأمل المنتخب الأسترالي الذي وصل إلى قبل النهائي في ثلاث مناسبات، بتخطي العقبة النهائية عندما يفتتح مشواره في المجموعة الثالثة على استاد تشونبوري.

المنتخب القطري لكرة القدم

فيما يبدأ المنتخب القطري لكرة القدم يوم الجمعة أيضاً مشواره بمواجهة نظيره الكوري الجنوبي لحساب المجموعة الثانية.

وفي المجموعة ذاتها يواجه منتخب إيران، الفائز باللقب في عام 2008، نظيره منتخب أفغانستان على استاد راجامانغالا الوطني.

وفي الوقت الذي يظهر فيه منتخب إيران للمرة التاسعة على التوالي في البطولة القارية، كانت مشاركة أفغانستان السابقة الوحيدة من خلال النسخة الأخيرة.

ويفتتح منتخبا اليمن وماليزيا مشوارهما بالبطولة يوم الخميس، في المشاركة السادسة لكل منهما ، مباراتهما الأولى ضمن المجموعة الأولى بعد غد الخميس على استاد /ثاماسات/.

وتعد أفضل نتيجة لمنتخب اليمن في عام 2002 في أول ظهور له عندما حل في المركز الثاني، بينما وصل منتخب ماليزيا إلى ربع النهائي في عام 2014.

وفي وقت لاحق في اليوم ذاته، يواجه منتخب تايلاند نظيره لاوس على استاد /باثوم تاي/، حيث يواجه بطل نسخة عام 1998 منافسه منتخب لاوس، الذي يشارك للمرة الرابعة، وكانت آخر مشاركة له في عام 2012.

ويبدأ منتخب اليابان، بطل النسخة السابقة، مشاركته الـ 14 على التوالي والـ 16 بشكل عام (رقم قياسي) يوم السبت المقبل بمباراة مثيرة ضمن المجموعة الرابعة أمام أوزبكستان.

ويسعى المنتخب الياباني، الذي يملك ثلاثة ألقاب في جعبته أعوام (1994 و2006 و2018) وهو الأكثر من أي منتخب آخر، لتحقيق إنجاز تاريخي جديد من خلال أن يكون أول منتخب يحتفظ بالكأس، ولكن منتخب أوزبكستان، الذي فاز بلقب البطولة في عام 2012، لن يكون سهلا بالنسبة لهم.

ومن المقرر أن تقام المباراة الثانية في المجموعة ذاتها بين الهند وفيتنام، وقد حققت الهند أفضل نتيجة لها منذ عام 2002، عندما وصلت إلى ربع النهائي في عام 2018، وتأمل في المضي قدما هذه المرة، وكذلك فيتنام، التي احتلت المركز الرابع في عام 2000.