"غير مذنب".. تفاصيل جديدة بشأن محاكمة دونالد ترامب.. ولهذا السبب يتجه إلى نيوجيرسي


الاربعاء 14 يونية 2023 | 12:48 صباحاً
محاكمة ترامب
محاكمة ترامب
فريق_السعودي اليوم

أفادت قناة 'CNN'، بأنه لم يتم توجيه أي سؤال مباشر للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أثناء جلسة محاكمته بمحكمة ميامي الفيدرالية، الثلاثاء،التي سمحت له بالمغادرة دون كفالة مالية أو تقييد سفره.

جاء الدفع بالبراءة أمام القاضي، جوناثان جودمان في محكمة اتحادية في ميامي ليثير معركة قانونية من المرجح أن تستمر خلال الأشهر المقبلة.

وأشارت إلي أن ترامب، يتجه إلى نيوجيرسي لإلقاء خطاب أمام أنصاره.

إطلاق ترامب حملته الانتخابية للفوز بارئاسة

جاء ذلك مع استعداد ترامب لإطلاق حملته الانتخابية للفوز بالرئاسة في انتخابات نوفمبر تشرين الثاني 2024. ويقول خبراء إن الأمر قد يستغرق عاما أو أكثر قبل إجراء المحاكمة.

اقرأ أيضًا: ترامب يصف وزارة العدل الأمريكية ب"الفاسدة".. ويوجه هذا الإتهام لبايدن

ونفى ترامب، خلال المحاكمة، عشرات التهم الجنائية الموجهة إليه والمتعلقة بتعمّد إساءة التعامل مع أسرار الحكومة الأميركية والتخطيط لعدم إعادة وثائق سرية، في أول مثول تاريخي لرئيس أميركي الثلاثاء أمام محكمة فدرالية.

غير مذنب

وقال تود بلانش محامي ترمب خلال جلسة استماع في إحدى محاكم ميامي 'نحن بالتأكيد ندفع بالبراءة' من هذه التهم، وهذه هي المرة الثانية التي يمثل فيها ترمب لتلاوة تهم موجهة إليه بعد اتهامه قبل عشرة أسابيع بسلسلة من المخالفات الجنائية في مانهاتن على خلفية دفع المال لشراء صمت ممثلة أفلام إباحية.

أخطر تحقيق جنائي

وكان الرئيس الأميركي السابق قد وصل الثلاثاء، إلى محكمة في ميامي لمواجهة عشرات التهم الفدرالية المتعلقة بإساءة التعامل مع أسرار حكومية، في أخطر تحقيق جنائي يهدد بعرقلة وصوله مجددا إلى البيت الأبيض.

وعُزِّزت الإجراءات الأمنية حول قاعة المحكمة الفدرالية في وسط مدينة ميامي.

وكتب ترمب على منصته 'تروث سوشال' بينما كان يتوجه إلى المحكمة، أنه يوم من أكثر الأيام حزنا في تاريخ بلدنا. نحن أمة في انحدار'، مكرر اتهاماته بأن المحاكمة 'ملاحقة' سياسية له.

اقرأ أيضا