في خطوات بسيطة.. كيف احصل على تمويل بدون تحويل راتب؟.. تعرف على أفضل البنوك


الثلاثاء 13 يونية 2023 | 03:38 مساءً
كيف احصل على تمويل بدون تحويل راتب
كيف احصل على تمويل بدون تحويل راتب
فريق - السعودي اليوم

كيف احصل على تمويل بدون تحويل راتب؟.. هو من أكثر الأسئلة شيوعا بين المواطنين، فيريد بعض الأشخاص الحصول على تمويل دون تحويل الراتب الخاص بهم، وهو ما تقدمة عدد من البنوك في المملكة، والحصول على هذا التمويل يجب توافر عدد من الشروط.

الحصول على تمويل

وحرصًا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية كيفية الحصول على تمويل دون الحاجة إلى تحويل الراتب.

كيف احصل على تمويل بدون تحويل راتب؟

هناك تنافس كبير بين البنوك فيما يخص التمويل، ويقدمون عروض قوية لكي يكون الأمر مناسب لكافة الاحتياجات الخاصة بالعملاء، حيث أن العميل دائماً يبحث عن الفائدة المناسبة، وكذلك التسهيلات في الاجراءات، وفيما يلي عدة حلول يمكن الاختيار فيما بينها:

تمويل شخصي من البنك الأهلي التجاري بدون تحويل راتب

لا يستوجب الحصول على تمويل من البنك الأهلي التجاري بالمملكة، أي تحويل خاص بالراتب.

حيث أن قيمة التمويل يمكن أن تصل إلى 3 مليون ريال، وما يزيد عن ذلك، والرسوم الإدارية فتقدر بحوالي 1% من المبلغ الكلي من قيمة القرض، وتصل فترة السداد الخاصة بالقرض حتى 3 سنوات، ويمكن للعميل أن يقوم بالسداد المبكر.

والمميز في تمويل البنك الأهلي التجاري أنه حلال من ناحية الشرع، فهي مطابقة تماماً للتعاليم الخاصة بالشريعة الإسلامية، ولا يقوم البنك بتحديد أية رسوم من أجل التكافل، بالإضافة إلى أن قيمة الفائدة السنوية المحددة من قبل البنك بدايتها من 3.30%.

تمويل بنك الإمارات دبي الوطني

لا يفرض بنك الإمارات دبي الوطني شرط تحويل الراتب بشكل شهري، ولكن هناك شرط، وهو أن الحد الأدنى الخاص بالراتب لا يكون أقل من ثلاثين ألف ريال سعودي، بالإضافة إلى أن الحد الأقصى للقيمة الكلية للقرض حوالي 3 ملايين ريال سعودي، حيث تفرض نسبة قدرها 1%، وهي رسوم إدارية.

كما يشترط أن يكون أدنى حد للدخل الخاص بالعميل حوالي 30 ألف ريال سعودي، وهذا إذا تم تحويل الراتب مباشرة إلى البنك، وإذا لم يقوم العميل بتحويل الراتب، فيجب أن يكون الحد الأدنى حوالي 35 ألف ريال سعودي.

كيف احصل على تمويل بدون تحويل راتب
كيف احصل على تمويل بدون تحويل راتب
كيف احصل على تمويل بدون تحويل راتب

اقرأ أيضا