كيفية طلب منحة أرض مجانية من الديوان الملكي دعم للرجال والنساء المحتاجين


الثلاثاء 13 يونية 2023 | 01:46 مساءً
الأراضي البيضاء
الأراضي البيضاء
فريق - السعودي اليوم

طلب منحة أرض من الديوان الملكي.. يتسأل الكثير من المواطنين عن كيفية التقدم بطلب للحصول على منحة أرض من الديوان الملكي في المملكة بطريقة مجانية، وخاصة وأن الديوان الملكي يقدم العديد من الخدمات للمواطنين السعوديين.

منحة أرض الديوان الملكي

وحرصًا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية كيفية التقديم على طلب منحة أرض من الديوان الملكي.

حيث تتمثل الفوائد الرئيسية لمنحة الأرض من الديوان الملكي في أنها تمنح المتلقي الحق في استخدام الأرض لأغراض تجارية أو صناعية وتعتبر دعم ومساعده للمحتاجين، كما يمنح الإعفاء من بعض الضرائب والرسوم، ويمكن أن يكون هذا فائدة قيمة للشركات التي تتطلع إلى تأسيس نفسها في السعودية.

طلب منحة أرض من الديوان الملكي

الأفراد الذين يرغبون في التقدم للحصول على منحة أرض من الديوان الملكي غير مطالبين بدفع أي رسوم، حيث يدير الديوان الملكي جميع طلبات منح الأراضي وسيقدم التوجيه والدعم للمتقدمين طوال العملية، و يتعين على جميع المتقدمين تقديم استمارة طلب مكتملة، والتي يمكن الحصول عليها من موقع الديوان الملكي.

الاستعلام عن منح الديوان الملكي

الاستعلام عن منح الديوان الملكي من خلال البوابة الإلكترونية عملية بسيطة ومجانية كما يلي:

الخطوة الأولى هي زيارة الموقع الإلكتروني للديوان الملكي السعودي.في الصفحة الرئيسية  يوجد رابط لـ “الاستعلامات والخدمات”.

بمجرد النقر عليه سينقلك إلى صفحة بها خيارات متنوعة.يوجد قسم لـ “منح الديوان” به رابط يقول “استعلام الآن”.

سينقلك إلى صفحة جديدة بها نموذج لملئها، سوف يسألك النموذج عن اسمك وبريدك الإلكتروني ورقم هاتفك وسبب استفسارك.بعد ملء النموذج، انقر فوق “إرسال” وسيتم إرسال استفسارك إلى الديوان الملكي.

سيتم الاتصال بك بعد ذلك من قبل شخص من الديوان الملكي لمناقشة استعلامك بشكل أكبر والإجابة على أي أسئلة قد تكون لديك، الاستفسار عن منح الديوان الملكي عبر البوابة الإلكترونية طريقة سريعة وسهلة للحصول على المعلومات التي تحتاجها.

نموذج طلب منحة أرض

استمارة طلب منحة الأرض متاحة عبر الإنترنت على موقع الديوان الملكي، يجب إكمال النموذج بالكامل وتقديمه إلكترونيًا، يجب على مقدم الطلب تقديم بياناته الشخصية، بما في ذلك الاسم وتفاصيل الاتصال وطبيعة استفساره، ويجب عليهم أيضًا تقديم رقم طلب منح الأرض إذا كان متاحًا.

يجب على مقدم الطلب تحديد مساحة الأرض التي يرغب في التقدم للحصول عليها وتقديم سبب طلبهم، وعليهم أيضًا تقديم تفاصيل عن أي خبرة سابقة في إدارة الأراضي وتطويرها، يجب إكمال النموذج بالكامل وتقديمه إلكترونيًا، وسيتم الاتصال بمقدم الطلب من قبل الديوان الملكي لمناقشة طلبه.

الأراضي البيضاء
الأراضي البيضاء
الأراضي البيضاء

اقرأ أيضا