بعد إعلان جائزة الأميرة صيتة إطلاق مبادرة "ملتقى "..تعرف علي شروط وموعد التقديم


الثلاثاء 13 يونية 2023 | 12:45 مساءً
جائزة الأميرة صيتة تعلن  إطلاق مبادرة "ملتقي
جائزة الأميرة صيتة تعلن إطلاق مبادرة "ملتقي
واس

أعلنت جائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي إطلاق مبادرة ملتقى (تعزيز المبادرات المجتمعية بالقصيم) في مرحلتها الأولى مطلع شهر صفر لعام 1445 هـ مواصلة لأعمالها الوطنية الفعالة.

اقرأ ايضا:الثلاثاء المقبل.. أمير تبوك يرعى جائزة التفوق العلمي والتميُّز في عامها الـ 36

  أهداف ومعطيات وفعاليات تعزيز المبادرات المجتمعية بالقصيم

وقدمت أمانة الجائزة ممثلة بأمين عام الجائزة الدكتور فهد المغلوث التصور النهائي الخاص بالملتقى أمس لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم، مستعرضاً أهداف ومعطيات وفعاليات الملتقى والتصور النهائي للفعالية.

وأوضح الدكتور المغلوث أن الملتقى يهدف إلى تعزيز دور المبادرات المجتمعية والتطوعية من جميع مناطق المملكة، بمشاركة الجهات الحكومية والأهلية والقطاع الخاص من أجل تجويد عمل هذه المبادرات لخدمة القضايا الوطنية وتعظيم القيم الإنسانية لدى الشباب.

ماهي جائزة الأميرة صيته؟

تم إنشاء مؤسسة جائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي، بموجب الأمر السامي الكريم رقم (أ/109) وتاريخ (20/5/1433هـ) المتضمن الموافقة على إنشاء (مؤسسة جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي)، ونص النظام الأساس على أن خادم الحرمين الشريفين هو الرئيس الفخري للمجلس، وأن المؤسسة ذات شخصية اعتبارية مستقلة غير هادفة للربح المادي، ويديرها مجلس أمناء مدته أربع سنوات، وأن المقر الرئيس للمؤسسة هو في مدينة الرياض مع إمكانية إنشاء فروع أو مكاتب لها في مدن المملكة.

اقرأ ايضا:' نجحوا في تطوير كمبيوتر لحساب المقاومات الحرارية"..الهيئة الملكية بالجبيل تحصد جائزة الاعتراف الدولي من الرابطة الدولية لمصنعي العوازل العاكسة

شترط المرشح لجائزة الأميرة صيته

-أن يكون العمل المرشح سعودياً وأن يكون مقر النشاط داخل المملكة العربية السعودية.

-أن يكون مسجلاً لدى جهة حكومية أو أهلية

-أن يكون العمل مبتكراً يتسم بالجدة والأصالة.

-أن يكون العمل غير هادف للربح المادي.

-أن يتوفر للعمل نظام بآليات واضحة ومحددة للتخطيط والتوثيق والمتابعة والتقييم لمدى فاعلية نشاط الجهة وفق مؤشرات أداء محددة.

-أن يكون مستداما ً قابلاً للنمو.

أن يكون مرً على تشغيل المشروع ثلاث سنوات على الأقل.

ألا يتعارض مع السياسات العامة للدولة بأي حال من الأحوال.

موعد التقديم لمبادرة ملتقي لجائزة الأميرة صيته 

موعد التقديم لمبادرة ملتقي هو  مطلع شهر صفر لعام 1445 هـ والذي يوافق 17أغسطس

اقرأ أيضا