تدشين مشروعات تعليمية بقيمة تجاوزت مليارين ونصف المليار ريال فى الرياض


الاثنين 12 يونية 2023 | 04:52 مساءً
أمير الرياض
أمير الرياض
واس

تنفذ منطقة الرياض عدداً من المشروعات التعليمية الأهلية والعالمية بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة بقيمةٍ إجمالية تجاوزت المليارين ونصف المليار ريال.

تدشين المشروعات 

تم تدشين المشروعات اليوم في مقر إدارة تعليم الرياض، بحضور الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، ووزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان.

إنشاء مدارس مؤهلة 

وقال أمير منطقة الرياض في تصريح صحفي عقب الحفل المعد لهذه المناسبة : أنا سعيد أن أكون مع الوزير ومع رجال التعليم بالرياض في هذه المناسبة التي تنم عن اهتمام هذه الدولة بأبنائها وبناتها في إنشاء المدارس المؤهلة والكفء لهم ليؤدوا دورهم ودراستهم بشكل مريح.

وأضاف : أن هؤلاء أمانة بالأعناق والقيادة الرشيدة توجه وتدعم هذه المجال وغيره من المجالات ليكونوا إن شاء الله خير بُنات للوطن، راجيًا لهم جميعًا التوفيق والسداد والنجاح في حياتهم، وأشكر معالي الوزير لدعوته ولرجال التعليم بالرياض.

وكان الحفل قد بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى المدير العام للتعليم بالمنطقة الدكتور حسن بن محسن خرمي، كلمة رحب فيها بأمير منطقة الرياض، مقدمًا الشكر لرعايته وتشريفه حفل تدشين المشاريع التعليمية الأهلية والعالمية بمنطقة الرياض.

نمو عدد المدارس والطلاب 

وقال: نحتفي اليوم بالمستقبل الذي مكَّننا إليه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولـي عهده الأمين ، وتحقيقًا لرؤية السعودية 2030 في قطاع التعليم الذي حقق في شقه الأهلي نموًا في عـدد مدارسه وطلابه، فأصبح محضنًا لـ (31%) مـن نسبة طلاب الإدارات العامة للتعليم بمنطقة الرياض، وتُمثّل فيه المباني التي أنشأت لأغراض تعليمية (80%).

تدشين مدارس أهلية 

ثم ألقى رئيس لجنة التعليم الأهلي بالغرفة التجارية بالرياض عبدالعزيز بن فوزان الفهد، كلمة المستثمرين قال فيها: يُشرفني الوقوف بين يدي سموكم في حفل تدشين مجموعة من المباني المدرسية الأهلية في تعليم المنطقة، ويدعوني للفخر والاعتزاز أن قطاع التعليم الأهلي يلقى هذا الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة.

تكريم رواد التعليم 

وكرم رائدًا من روّاد التعليم في المملكة محمد بن إبراهيم الخضير -رحمه الله-، كما تم توقيع (5) اتفاقيات مع المستثمرين في التعليم الأهلي والعالمي.

الجدير بالذكر أن عدد المدارس المستفيدة من الإعانة السنوية المقدمة للمدارس الأهلية للعام 1443 - 1444هـ بلغ 1,646 مدرسة للبنين والبنات بمبالغ اجمالية تجاوزت 23.5 مليون ريال. 

اقرأ أيضا