هل تنزل مكرمة عيد الأضحى 1444 لمستفيدي الضمان مرة ثانية قبل العيد؟


الاثنين 12 يونية 2023 | 03:47 مساءً
الملك سلمان
الملك سلمان
فريق - السعودي اليوم

مكرمة عيد الأضحى 1444.. يتسأل المواطنين داخل المملكة عن هل تنزل مكرمة عيد الأضحى 1444 لمستفيدي الضمان مرة ثانية وخاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك 1444، وفي حال صدور أمر ملكي بصرف المكرمة الملكية كم مبلغ الاعانة؟ ومن هم المستفيدين من مكرمة عيد الأضحى 1444.

مكرمة عيد الأضحى

تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر العديد من التغريدات للمطالبة بصرف مكرمة عيد الاضحى لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك.

وزارة الموارد البشرية

وحرصًا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نجيب لكم عن هذه الأسئلة التى تشغل بالك الكثيرين وفقا إلى البيانات الحقيقية التي صرحت بها وزارة الموارد البشرية حول حقيقة نزول مكرمة عيد الاضحي 1444 قبل العيد.

هل تنزل مكرمة عيد الأضحى 1444 لمستفيدي الضمان مرة ثانية؟

تداولت بعض الاخبار حول صرف مكرمة الضمان قبل عيد الأضحى للمستفيدين، ولكن وزارة الموارد البشرية نفت هذه الأنباء بشكل حاسم وأكدت عدم صحتها. فقد أشارت الوزارة إلى عدم صدور أي مرسوم ملكي حتى هذه اللحظة يتعلق بصرف كرمة عيد الاضحى 1444، مؤكدةً أن المكرمة تصرف بأمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين. وبناءً على عدم صدور اي قرارات ملكية فلا صحة لما يتم تداوله في حول صرف مكرمة الضمان في عيد الأضحى.

من المستفيدين من مكرمة عيد الاضحي؟

من المشار اليه أن هناك فئات من المجتمع السعودي تستحق الحصول على مكرمة الضمان لعيد الاضحي في حال صدور قرار ملكي بايداعها، والتي تشمل كبار السن الذين ليس لديهم مصدر دخل أو عائلة تعولهم، بالإضافة إلى النساء المطلقات، والأرامل، والأيتام، وذوي الاحتياجات الخاصة، ومستفيدي الضمان الاجتماعي المنتقلين من القديم للمطور.

شروط استحقاق مكرمة الضمان لعيد الاضحى

هناك عدد من الشروط التى يجب توافرها لاستحقاق مكرمة الضمان لعيد الاضحى، التي تتطلب:

 أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.

أن يقيم في المملكة بشكل دائم.

عدم تجاوز راتبه الشهري 3000 ريال سعودي .

ألا يمتلك عقارات أو سجلات تجارية ذات مبالغ مالية ضخمة.

كيف استعلم عن نزول مكرمة ملكية؟

يمكنك الاستعلام عن نزول مكرمة عيد الاضحي لمستفيدي الضمان المطور، وذلك عن طريق الرابط الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، او من خلال التواصل مع خدمة العملاء على الرقم المجاني الموحد للضمان المطور 19911 حيث يتم استقبال الاتصال في ساعات العمل الرسمية.

اقرأ أيضا