بعد حادث أمس..الهيئة العامة للطرق تشن حملة "طرق متميزة آمنة"وتدعو المواطنين والمقيمين للإسهام


الاثنين 12 يونية 2023 | 12:18 مساءً
"طرق متميزة آمنة"
"طرق متميزة آمنة"
فريق-السعودي اليوم

شنت الهيئة العامة للطرق  حملة موسعة للطرق المملكة تحت مسمى'طرق متميزة آمنة' ل 'مسح الطرق' التي أطلقتها أمس تزامناً مع موسم حج هذا العام,والحادث الذي وقع أمس بطريق جبل منجد، وذلك عبر مركز الاتصال التابع للهيئة 938.

و دعت المواطنين والمقيمين للإسهام في الحملة من خلال رصد الملاحظات على الطرق، سواء النظافة أو طبقات الأسفلت المتهالكة والتشققات أو أدوات السلامة وجميع الملاحظات التي تسهم في الارتقاء بشبكة الطرق، بما يساعد في خدمة ضيوف الرحمن القادمين عبر المنافذ البرية، وسلامة وأمن أبناء المملكة وتحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق التي تركز على السلامة والجودة وتهدف للوصول للمركز السادس في مؤشر جودة الطرق عالمياً.

وكانت الهيئة قد أطلقت أمس حملة تحت مسمى 'طرق متميزة آمنة' للعام الثالث على التوالي، في جميع مناطق السعودية، بمشاركة أكثر من 558 عضواً، من بينهم المنسوبين إلى منظومة النقل، وعدد من طلاب الجامعات، إضافة إلى القوات الخاصة لأمن الطرق.

اقرأ أيضاً:بالفيديو:بعد إنفجار سيارة..انتشار واسع لهاشتاج طريق جبل منجد ورغوان الواعرة

 وتجعل الحملة هدفها  مسح شبكة الطرق بين المدن بأحدث التقنيات الحديثة للمسح والتقييم، إضافة لأحدث التقنيات في عقود الأداء لصيانة الطرق مثل فحص الطرق باستخدام الدرونز للتأكد من سلامته.

اقرأ أيضا