الصين قد تستحوذ على نحو 30-35% من حجم استثمارات "أكوا باور" خلال 7سنوات


الاحد 11 يونية 2023 | 06:20 مساءً
الصين قد تستحوذ على نحو 35% من حجم استمارات أكوا باور
الصين قد تستحوذ على نحو 35% من حجم استمارات أكوا باور
فريق-السعودي اليوم

كشف نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة 'أكوا باور' رعد السعدي،  أن الصين قد تستحوذ على نحو 30-35% من حجم استثمارات الشركة خلال 7 سنوات.

اقرأ ايضا:"الخطوة تساهم في تحقيق الأمن الغذائي.."سالك"تستحوذ علي 42.4% من المجموعة الوطنية للاستزراع المائي

  الشراكات مع الصين  تشمل قطاعات الطاقة المتجددة والمياه 

وقال السعدي، في مقابة مع قناة 'العربية' إن الشركة لديها شراكات مع الصين للعمل في 9 دول بآسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا منها مصر.

وأضاف أن الشراكات مع الصين للعمل في تلك الدول، تشمل قطاعات الطاقة المتجددة والمياه وكذلك الهيدروجين الأخضر.

وتابع :'نبحث مع شركاءنا فرص تطبيق العديد من المشاريع الناجحة في الصين، وفرص الاستثمار للشركات السعودية في الصين مفتوح وبخاصة في الطاقة المتجددة وتحلية المياه عن طريق الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر'.

وأوضح أن التعاون بين السعودية والصين يأتي تحت مظلة اتفاقيات مشتركة وشاملة، كما أن البعض يجهل جهود واهتمام البلدين لتشجيع القطاع الخاص على التعاون.

وأكوا باور  شركةٌ رائدةٌ في تزويد الطاقة وتحلية المياه ،ولديها سجلٍ حافلٍ من الإنجازات في مجال الطاقة بدءاً من الطاقة الشمسية (الكهروضوئية) والطاقة الشمسية المركّزة (CSP) والطاقة الحرارية الأرضية، وطاقة الرياح، وتحويل النفايات إلى طاقة (WtE) بالإضافة إلى الفحم النظيف. مليارات

الدورة العاشرة لمؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين 

وأنطلقت اليوم الدورة العاشرة لمؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين تحت رعاية ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان، وتنظمها وزارة الاستثمار في الرياض خلال 11 و12 يونيو الجاري بالشراكة مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والمجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية، واتحاد الغرف العربية تحت شعار «التعاون من أجل الرخاء»، وتعد الأكبر على الإطلاق في سياق التعاون الاقتصادي العربي - الصيني.

تستهدف الدورة العاشرة للمؤتمر تعزيز وتوثيق التعاون التجاري والاقتصادي بين مجتمعي الأعمال العربي والصيني، واستكشاف فرص الاستثمار البينية في العديد من القطاعات، أبرزها: التكنولوجيا والطاقة المتجددة والزراعة والعقارات والمعادن وسلاسل التوريد، وغيرها، بالإضافة إلى عددٍ من الجلسات الحوارية والاجتماعات الثنائية، مما سيمثل نقلة غير مسبوقة في العلاقات العربية - الصينية على المستوى الاقتصادي، وتنميتها بما يرقى لطموحات قيادات دول المنطقة العربية والصين

اقرأ أيضا