تستضيف المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الاجتماع 25للجنة التقاعد المدني.. غدًا


الاحد 11 يونية 2023 | 06:07 مساءً
التأمينات الإجتماعية
التأمينات الإجتماعية
واس

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تستضيف الإجتماع ال '25' للجنة الفنية الدائمة لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي يعقد بمدينة الرياض بداية من غداً  12 - 14 يونيو 2023م.

  متابعة تنفيذ القرارات والتوصيات

ويركز الاجتماع على أبرز الموضوعات المشتركة محل النقاش و كذلك أوجه التعاون في مجالات مد الحماية التأمينية بين أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي.

و كذلك متابعة تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عن لجنة رؤساء أجهزة التقاعد والتأمينات بدول المنطقة، ومتابعة إجراءات تطبيق وتطوير النظام الموحد لمد الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون العاملين في غير دولهم في أي دولة من الدول الأعضاء, ويستعرض الاجتماع كذلك تطور مبادرة الربط الإلكتروني الثنائي بين تلك الأجهزة.

 ويستعرض اللقاء جهود أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية في تحقيق الهدف الإستراتيجي المتمثل في مد المظلة التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون العاملين في غير دولهم من الدول الأعضاء، كما يتيح اللقاء الحوار وتبادل الآراء وتقديم المقترحات والاستفسارات حول نظام مد الحماية التأمينية والشؤون ذات العلاقة. 

اقرأ أيضاً:نائب وزير الخارجية "الخريجي"يستقبل وزراء خارجية عُمان والكويت والبحرين

و يقام اللقاء التعريفي الذي يجمع ممثلي أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بأصحاب العمل في القطاعين العام والخاص، ومواطني دول المجلس العاملين لديهم المستفيدين من النظام الموحد لمد الحماية التأمينية.

اقرأ أيضا