حالة غضب تعم المملكة الأردنية مَدرسة تحث معلماتها على الإنجاب في أجازة الصيف


الاحد 11 يونية 2023 | 12:43 مساءً
الاردن
الاردن
فريق-السعودي اليوم

عمت حالة من الغضب  على منصات التواصل الاجتماعي بالأردن، بعد انتشار  تعليمات تحمل شئ من الغرابة أصدرتها مَدرسة خاصة بخصوص حمل معلماتها ووضع حملهن بموسم الصيف ؛ الأمر الذي دفع السلطات إلى التدخل.

وبعد أن تداول نشطاء على السوشيال ميديا منشورًا لإحدى المدارس الأردنية، حثت من خلاله معلماتها على ضرورة تنسيق الإنجاب ليكون خلال العطلة الصيفية حتى لا يتم التقصير تجاه الطلاب بالموسم الدراسي القادم.

تصرّفٌ فردي بحق المعلمات

ومن جهة أخرى، أكد  أحمد المساعفة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم الأردنية، وفق صحيفة 'عمون'، أنه تتم متابعة الكتاب الصادر بالأوامر عن المدرسة؛ معتبرًا أنه تصرّفٌ فردي بحق المعلمات، ولا يعبّر عن سياسة المملكة في التعامل مع المعلمات.

إتخاذ الإجراءات المناسبة حيال المدرسة

وأكد 'المساعفة' أن فريقًا من إدارة التعليم الخاص سيزور المدرسة لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيال ذلك  وليحاسب من قام بهذا  التصرف .

ومن اتجاه, قالت إدارة مدارس الجامعة إن التعميم لن يتم العمل به. وأكدت المدارس أنها مؤسسة تعليمية تلتزم بالقوانين والأنظمة المعمول بها، وتحترم خصوصية وحقوق العاملين بها على أكمل وجه.

قرار شخصي من مصدره

وكشفت أن 'الإدارة قررت فتح تحقيق فى أسرع  وقت بخصوص البيان ومحاسبة المسؤولين عنه؛ لكون التعميم الصادر لا يعبّر عن رأي إدارة مدارس الجامعة؛ بل هو قرار شخصي من مصدره، ولا يُعتَد به من إدارة مدارس الجامعة بشكل عام.

اقرأ أيضاً:انطلاق اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي 1444 في مدارس مكة و3 محافظات

 ولكونها ملتزمة بتعليمات وزارة التربية والتعليم والقوانين والأنظمة الداخلية سوف تتخذ كل السبل للمحاسبة'.

الاردن
الاردن