هوية طيران الرياض..يبدأ الانطلاق خلال ساعات بالعاصمة ..بدء الطيران الخارجي 2025


أولى خطوات تحول المملكة إلى مركز للطيران العالمي

الاحد 11 يونية 2023 | 11:42 صباحاً
طيران الرياض
طيران الرياض
السعودي اليوم

تبدأ خلال ساعات أولى طائرات شركة طيران الرياض الشركة الجديدة في السعودية من طراز بوينج 787-9 للتحليق في سماء العاصمة لتعلن بدء انطلاقة قوية وفق رؤية المملكة 2030 لتحقيق التنمية في مختلف المجالات.

وأعلن طيران الرياض التابع لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، أن أولى رحلاتها خارج السعودية ستنطلق عام 2025، إذ ستحلق غدا الاثنين على ارتفاع منخفض في سماء العاصمة الرياض.

واتفقت شركة طيران الرياض على عقد صفقة لشراء 39 طائرة مع احتمالية شراء 33 طائرة إضافية ذات البدن العريض لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للطيران والتي ترتكز على تحول المملكة إلى مركز للطيران العالمي.

الاستراتيجية الوطنية للطيران

تستهدف المملكة ضمن الاستراتيجية الوطنية للطيران نقل أكثر من 330 مليون مسافر، وجذب 100 مليون زائر بحلول عام 2030.

وتعتزم النواقل الجوية الوطنية في المملكة شراء ما يصل إلى 121 طائرة بوينغ دريملاينر من طراز 787 والتي تعتبر ضمن أكبر خمس طلبات تجارية لأسطول الطائرات من حيث القيمة في تاريخ شركة بوينغ.

طيران الرياض يحقق عوائد اقتصادية

تستهدف شركة طيران الرياض المساهمة في نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للمملكة بقيمة تصل إلى 75 مليار ريال، واستحداث أكثر من 200 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

طيران الرياض يعمل من قلب العاصمة

وستدير شركة 'طيران الرياض' عملياتها التشغيلية من عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، وتتخذها مقراً لها، وتعزز الشركة الجديدة في تحويل العاصمة لواحدة من أكبر اقتصادات المدن في العالم، حيث تضم مدينة الرياض أكثر المشاريع الجديدة الطموحة في العالم كمشروع مطار الملك سلمان الدولي، والقدية، والمسار الرياضي، وحديقة الملك سلمان، وبوابة الدرعية، ومشروع المربع الجديد.

كما تهدف 'طيران الرياض' إلى ربط ملايين المسافرين بغرض الترفيه والعمل بأكثر من 100 وجهة حول العالم بحلول عام 2030 من خلال شراكتها مع شركة 'بوينغ'. 

طيران الرياضطيران الرياضطيران الرياضطيران الرياضطيران الرياضطيران الرياض

طيران الرياض
طيران الرياض
طيران الرياض
طيران الرياض

اقرأ أيضا