استعداداً لاستقبال الحجاج.. استكمال صيانة شبكة طرق المدينة المنورة


الجمعة 09 يونية 2023 | 09:38 مساءً
الهيئة العامة للطرق السعودية
الهيئة العامة للطرق السعودية
فريق _ السعودي اليوم

نفذت منظومة النقل والخدمات اللوجستية بالمدينة المنورة كافة الاستعدادات لاستقبال ضيوف الرحمن، حيث أكملت تهيئة شبكة الطرق لاستقبال ضيوف الرحمن وزوار المسجد النبوي الشريف.

أعمال الصيانة والسلامة

كما تم  تنفيذ حزمة من أعمال الصيانة والسلامة على شبكة طرق المدينة المنورة التي يتجاوز أطوالها 6000 كم، منها أكثر من 1000 كم تخدم ضيوف الرحمن بشكل مباشر.

كما نفذت منظومة الهيئة حزمة من أعمال السلامة والصيانة على الطرق المؤدية للمدينة، ومنها إصلاح الطبقة الإسفلتية بطول 405 كم، وتنفيذ الدهانات على الطرق بطول 514 كم، إضافة إلى إصلاح فواصل التمدد بطول 5020 مترًا طوليًا، إضافة لتنفيذ أعمال السياج على الطرق بطول 38000 متر طولي كما تم العمل على  إنارة الطرق بالطاقة الشمسية أو العادية بحوالي 96 كم، إضافة إلى إصلاح التقاطعات بحوالي 36 موقعًا، مع معالجة 31 نقطة.

صيانة الطرق الحيوية

وتضمنت الأعمال عدداً من الطرق الحيوية والمهمة التي تخدم ضيوف الرحمن، ومنها طريق المدينة المنورة/ مكة المكرمة السريع والبالغ طوله 199 كم في الجزء الواقع بالمدينة، إضافة بـ7 تقاطعات ، بالإطريق القصيم المدينة المنورة ينبع رابغ السريع، والذي يبلغ إجمالي أطواله 430 كم، إضافة لـ22 تقاطعا.

ومن أبرز الطرق التي تم تنفيذ حزمة من أعمال السلامة والصيانة عليها طريق المدينة المنورة حائل المباشر، والذي يبلغ إجمالي أطواله 124 كم في الجزء الواقع بالمدينة، إضافة لطريق المدينة المنورة/ تبوك.

يذكر أن المملكة تمتلك شبكة طرق ضخمة تعد من خلالها الأولى عالميا في مؤشر الترابط وفق البنك الدولي، حيث أسهمت هذه الشبكة في ربط المشاعر المقدسة بطرق برية ذات مستوى عالٍ من السلامة والجودة.

اقرأ أيضا