شاهد بالفيديو.. اختتام مناورات تمرين "عزم النسر" بمركز الحرب الجوي بالظهران


الخميس 08 يونية 2023 | 10:53 مساءً
تمرين عزم النسر
تمرين عزم النسر
فريق _ السعودي اليوم

اختتمت اليوم مناورات التمرين المشترك 'عزم النسر 23'، الذي تم تنفيذه في مركز الحرب الجوي بالظهران وعدد من مناطق المملكة بقيادة القوات المسلحة السعودية ومشاركة قوات من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية.

مناورات "عزم النسر 23"

وحضر ختام فعاليات التمرين رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، وأصحاب المعالي رؤساء أركان قوات الدول المشاركة، وسمو قائد القوات الجوية الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة السعودية.

ويهدف إلى رفع الكفاءة القتالية وتحقيق الجاهزية العملياتية، وتبادل الخبرات في مجالات التخطيط والتنفيذ على كافة المستويات، إضافة إلى إظهار عمق العلاقات الإستراتيجية والعسكرية لدول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية.

القوات تنفذ عدداً من الفرضيات

ونفذت القوات المشاركة في التمرين عددًا من الفرضيات أبرزها العمليات الجوية الصاروخية بالذخيرة الحية، والعمليات الجوية المضادة الدفاعية، وعمليات التزود بالوقود جوًا، وعمليات الحرب السطحية المضادة البحرية، والحرب الإلكترونية، وعمليات الاقتحام البحري، والدفاع ضد أسلحة التدمير الشامل والإصابات الجماعية.

واستمع القادة في ختام التمرين، لكلمة ألقاها مدير التمرين اللواء الركن فهد بن حمد السلمان، أكّد فيها أن هذا التمرين وما يحتويه من فرضيات وسيناريوهات مختلفة امتدت لأكثر من ثمانية أشهر، تخللها العديد من المؤتمرات والندوات بالمملكة و الولايات المتحدة الأمريكية.

خلايا العمل

عقب ذلك، اطّلع معالي رئيس هيئة الأركان العامة ورؤساء أركان قوات الدول المشاركة، على خلايا العمل في التمرين، ثم توجه أصحاب المعالي لحضور ندوة «كبار القادة» التي أقيمت ضمن فعاليات التمرين، وجرى خلالها مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وفي ختام الندوة تبادل الحضور الهدايا التذكارية، ثم تناولوا وجبة الغداء المعدة بهذه المناسبة، والتقطوا الصور التذكارية 

تمرين عزم النسر
تمرين عزم النسر
تمرين عزم النسر
تمرين عزم النسر

اقرأ أيضا