اخطر 48 ساعة.. الأرصاد تحذر من موجة حر على 5 مناطق وتنبيه هام حال هطول الأمطار


الخميس 08 يونية 2023 | 04:56 مساءً
المركز الوطني للأرصاد يكشف عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد
المركز الوطني للأرصاد يكشف عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد
فريق- السعودي اليوم

يسود طقس شديد الحرارة على مختلف مناطق المملكة، يومى الجمعة والسبت، وسط تحذيرات من موجة حارة على أجزاء من مناطق؛ تبوك والمدينة المنورة ومكة المكرمة والشرقية، لتتراوح ما بين 44 إلى47 درجة مئوية.

هطول أمطار رعدية

و بين المركز الوطني للأرصاد، عبر حسابه في “تويتر”، أنه لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، ويصاحب ذلك رياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة.

ومن المتوقع ظهور السماء غائمة جزئيا يتخللها سحب رعدية مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق تبوك والجوف والمدينة المنورة تمتد إلى الأجزاء الشمالية من منطقة حائل.

تحذيرات من الدفاع المدني

فيما دعا الدفاع المدني إلى أخذ الحيطة والحذر من هطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة، مشددًا على ضرورة البقاء في أماكن آمنة أثناء هطول الأمطار والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعـات المائية والأودية.

موجة حر متوسطة القوة

بدوره، توقع خبير الطقس عبد العزيز الحصيني، تساقط أمطار من متوسطة إلى غزيرة على مناطق مختلفة من المملكة مع موجة حر متوسطة القوة لعدة أيام، وذلك على أجزاء من مناطق الشرقية والمدينة وتبوك ومكة ودول الخليج وجنوب شرق منطقة الرياض. 

اقرأ أيضا