الداخلية تعلن تنفيذ حكم الإعدام بـ حق مواطن سعودي منطقة الحدود الشمالية والسبب صادم


الخميس 08 يونية 2023 | 03:36 مساءً
وزارة الداخلية
وزارة الداخلية
فريق-السعودي اليوم

أعلنت وزارة الداخلية من خلال بيان الرسمي اليوم, تنفيذ حكم القتل حداً بأحد الجناة, ويعود الحكم بحق مواطن سعودي, بسبب قتله لـ مواطنة سعودية مع سبق الإصرار و الترصد.

إستشهاد بـ القرآن الكريم

وخلال البيان أستشهدت الداخلية بـ قول الله عز وجل في كتابه الكريم (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُون اللَّهَ وَرَسُولَهٌ وَيَسْعَوْن فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنْفوْا مِن الأَرْضِ ذلِكَ لهُمْ خَزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذابٌ عَظِيمٌ).

تفاصيل الجريمة

وتعود تفاصيل الجريمة, عندما أقدم / ساري بن خالد بن محمد الغامدي - سعودي الجنسية,  على قتل / عهد بنت سعود بن عبدالعزيز الرويلي -سعودية الجنسية, وذلك بالترصد لها ودخول منزل أهلها، ثم طعنها بسكين عدة طعنات في أنحاء متفرقة من جسدها مما أدى لوفاتها .

وعقب الحادث, تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور, وقد أسفرت التحقيق معه عن توجيه الأتهام إليه بارتكاب جريمته وبأحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت مانسب إلية، ولأن ما أقدم عليه كان على وجه الحيلة والخداع، وعلى وجه تأمن فيه المجني عليها من جانبه، فقد تم الحكم بقتله حدا لقتله المجني عليها غيلة، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ماتقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

تنفيذ الحكم

هذا وقد تم تنفيذ حكم القتل حدًا بالجاني/ ساري بن خالد بن محمد الغامدي - سعودي الجنسية اليوم, بتاريخ ١٩/ ١١ / ١٤٤٤ هـ ، الموافق ٨ / ٦ / ٢٠٢٣ م ,في منطقة الحدود الشمالية .

تحذير من الداخلية

ومن جانبها, تؤكد وزارة الداخلية  علي حرص حكومة المملكة علي استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم, كما تحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره .

اقرا ايضا: تنفيذ حكم القتل حدًا بأحد الجناة في أبها لارتكابه جريمة نكراء في المسجد .. كافة التفاصيل

اقرأ أيضا