من هي " نسما القابضة " إحدى الشركات الفائزة بالمرحلة الأولى لمشاريع " نيوم السعودية "؟


تعمل فى قطاعات مختلفة ابرزها العقارات والضيافة

الخميس 08 يونية 2023 | 03:31 مساءً
مشروع نيوم السعودية
مشروع نيوم السعودية
السعودي اليوم

أعلنت شركة نيوم السعودية أسماء الشركات الفائزة بعقود المرحلة الأولى بشأن مشاريعها لتوسعة مجتمعاتها السكنية، ومن ضمن تلك الشركات، شركة نسمة القابضة، من اجمالى عقود بقيمة 21 مليار ريال.

وتخطط شركة 'نيوم'، الى استغلال المجمعات السكنية المؤقتة للعاملين كخطوة مهمة لتحقيق أهدافها وإنجاز مشاريعها خلال الفترة الزمنية المعلنة، حيث تقوم في الوقت الحالي ببناء مشروعاتها الرئيسية، مثل 'ذا لاين'، و'تروجينا'، و'أوكساچون'، وجزيرة 'سندالة'، ومشاريع البنية التحتية القائمة، تطورات سريعة ومتلاحقة.

من هي شركة نسما القابضة

ومن خلال السطور الآتية نرصد أبرز المعلومات عن شركة نسما القابضة :

1- تأسست شركة نسما القابضة عام 1979.

2- نسما القابضة، شركة سعودية ذات ملكية خاصة.

4- لنسما القابضة فروع في مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة.

5- من أهم الشركات السعودية التي تعمل على تنويع الاقتصاد السعودي.

6- تسترشد نسما القابضة برؤية المملكة السعودية 2030 حاليًا.

7- تمتلك نسما 14 قطاعًا مختلفًا.

8- فازت نسما للبنية التحتية والتقنية مايو الماضي بمشروع الصرف الصحي.

9- ساهمت نسما القابضة مايو الماضي، في بناء شراكة بين نما للشحن وCJ للخدمات اللوجستية لإدخال متجر iHerb العملاق إلى السوق السعودية.

10- تتيح الشركة إمكانية التواصل معها عبر هذا الرقم :

+966 ( 12) 669 3322

القطاعات التي تعمل بها شركة نسما القابضة

ونعرض في التقرير ابرز القطاعات التي تعمل بها شركة نسما لقابضة اذ تمتلك محفظة أعمال عبر قطاعات عدة في المملكة العربية السعودية، وهم : الإنشاءات، والطاقة والكهرباء، والنفط والغاز.

إضافة الى قطاعات، العقارات، والضيافة والسياحة، والتشغيل والصيانة، والموانئ والخدمات البحرية والشحن، والطيران والخدمات اللوجستية، والاتصالات.

مشروعات نسما القابضة

وفيما يتعلق بفوز شركة نسما للبنية التحتية والتقنية بمشروع الصرف الصحي مايو الماضي، حيث وقعت عقدًا مدته 30 شهرًا مع شركة أرامكو السعودية، من أجل توفير مرافق لنقل مياه الصرف الصحي في رأس تنورة.

فيما يبلغ قيمة المشروع حوالي 200 مليون ريال سعودي.

نيوم السعودية

يأتي ذلك في إطار إعلان شركة نيوم السعودية عن إتمام عقود مع عدد من المستثمرين فيما يخص المرحلة الأولى من توسعاتها الخاصة بمجتمعاتها السكنية، وبلغت قيمة الاتفاقية للمرحلة الأولى أكثر من 21 مليار ريال سعودي.

طرح المرحلة الثانية من مشروع نيوم

وتتوقع شركة 'نيوم' طرح المرحلة الثانية من مشروع المجمعات السكنية المؤقتة للترسية خلال الأشهر المقبلة، مع الحرص على إعداد قائمة بالشركات المؤهلة مسبقا، وتقييم مدى اهتمام المستثمرين المُحتملين للفوز بمشاريع المرحلة الجديدة. 

اقرأ أيضا