تسليم آخر المحطات الـ4 للطاقة النووية.. "براكة النووية" في الإمارات تقترب من حلم التشغيل


الخميس 08 يونية 2023 | 03:25 مساءً
محطات براكة النووية
محطات براكة النووية
فريق_ السعودي اليوم

تستعد محطات براكة النووية في الإمارات لموعد التشغيل الكامل للمفاعلات الـ 4 بما يدعم منظومة الكهرباء في البلاد بـ 5600 ميغاواط من الطاقة النظيفة.

محطات براكة النووية

وتعمل محطات براكة النووية علي خفض الانبعاثات وتحقيق الحياد الكربوني بحلول 2050، ضمن جهود عالمية للحد من تغير المناخ.

وأفصحت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية عن تسليم آخر المحطات الـ4 للطاقة النووية في براكة إلى فرق التشغيل، والبدء بالاستعدادات التشغيلية والاختبارات الخاصة بها.

تسريع الجدول الزمني

وأشارت مؤسَّسة الإمارات للطاقة النووية، إلى أن التجربة المستفادة من تطوير محطات براكة الثلاث السابقة أسهمت في ضمان انتقال المحطة الرابعة إلى مرحلة الاستعدادات التشغيلية وفق جدول زمني طموح، يراعي معايير الجودة والسلامة.

انجازات محطات براكة 

وأعلن العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لمؤسَّسة الإمارات للطاقة النووية محمد إبراهيم الحمادي إلى أنه مع انتقال المحطة الرابعة والأخيرة في براكة إلى مرحلة الاستعدادات التشغيلية، 'فإننا نقترب من تحقيق أحد أهداف البرنامج النووي السِّلمي الإماراتي بتوفير ربع احتياجات الدولة من الكهرباء'، وهو ما يعدُّ نموذجًا متميزًا للمشاركين في قمة المناخ كوب 28 التي تستضيفها الإمارات نهاية العام الجاري.

يأتي الإنجاز بعد التشغيل التجاري للمحطة الثالثة، مطلع العام الجاري 2023، لتنضمَّ إلى المحطتين الأولى والثانية في إنتاج 30 تيراواط/ساعة من الكهرباء الصديقة للبيئة سنويًا. 

اقرأ أيضا