بالفيديو.. وزير الخارجية: المملكة تعمل بكل جهد في دعم التحالف الدولي ضد تنظيم داعـش


الخميس 08 يونية 2023 | 10:26 صباحاً
وزير الخارجية
وزير الخارجية
فريق_ السعودي اليوم

قال الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية، إن المملكة تعمل بكل جهد في دعم التحالف الدولي ضد تنظيم داعـش والقضاء على أنشطته الإجرامية ومحاولاته في تجنيد الأطفال والشباب، وتجفيف منابع تمويله الفكر المتـطرف.

الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي

وأضاف خلال كلمته في أعمال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعـش، أن المملكة تؤمن دوما بأن السبيل إلى الأمن والاستقرار والتنمية والازدهار يتطلب الجهود الجماعية لمحاربة الإرهــاب وجماعاته والفكر المتطرف.

 مخاطر تنظيم داعـش

وتابع: 'انضمام المملكة لرئاسة مجموعة التركيز المعنية بالشأن الإفريقي لمواجهة مخاطر تنظيم داعـش إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية، والمغرب، وإيطاليا، والنيجر، مؤكدا ترحيب المملكة بالتوجه لإنشاء مجموعة التركيز المعنية بمكافحة بتنظيم داعـش بولاية خرسان في أفغانستان، حيث ستشكل هذه المجموعة محورا أساسيا للحد من انتشار داعـش في هذه المناطق'.

محاربة تنظيم داعـش

وأشاد بجهود العراق في محاربة تنظيم داعـش، منوها بمساهمة المملكة في برنامج إعادة الإعمار بالعراق، موجها الشكر إلى مجموعة العمل التابعة للتحالف الدولي في مواجهة داعـش والحد من انتشاره.

محاربة تنظيم داعـش

وأبان أن المملكة حرصت على إنشاء عدد من المراكز لمكافحة الإرهاب والأفكار المتطرفة، ومنها المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف اعتدال، مشددا العمل على قطع الطريق أمام جماعات داعـش لاستمالة واستقطاب عناصر جدد لها.

ولفت إلى أن المعركة ضد التطرف والإرهاب تتطلب جذب العقول والقلوب من خلال تقديم نموذج حي قائم على التسامح والتنمية المستدامة. 

اقرأ أيضا