لتقيل أمد الفصل في المنازعات.. الشورى يوافق على تعديل مشروع نظام المعاملات المدنية


الاثنين 05 يونية 2023 | 09:11 مساءً
مجلس الشوري
مجلس الشوري
فريق _ السعودي اليوم

أعلن مجلس الشورى، اليوم، عن موافقته على تعديل بعض مواد مشروع نظام المعاملات المدنية، الذى يستهدف تنظيم العلاقة بين الأفراد في تعاملاتهم، والحد من حالات المنازعات بين الأفراد، وتقليل أمد الفصل في الخصومات.

وقد أعلن  ولي العهد  في فبراير 2021 عن عدد من المشروعات أبرزها مشروع نظام الأحوال الشخصية، ومشروع نظام المعاملات المدنية، ومشروع النظام الجزائي للعقوبات التعزيرية، ومشروع نظام الإثبات، التي ستُسهم في إمكانية التنبؤ بالأحكام ورفع مستوى النزاهة وكفاءة أداء الأجهزة العدلية.

مطالبات من الخطوط السعودية

فى سياق أخر، ناشد عدد من أعضاء المجلس المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية بضرورة تفعيل موقعها الإلكتروني وإمداده بكافة الخدمات المتعلقة بإعادة استخدام التذاكر المصدّرة، وكذلك أهمية إيجاد مصادر دخل أخرى، مع توفير التكاليف وخفض أسعار التذاكر.

كما طالبوا المؤسسة بإعادة النظر في ارتفاع أسعار التذاكر، بما يخدم الشركة ويكون متوافقاً مع إمكانيات المواطن المسافر على متن الخطوط السعودية، ووضع آلية لخدمة المسافرين على رحلات الترانزيت، فيما يضمن وصولهم لرحلاتهم وأمتعتهم دون تأخير.

تحديد مواقع الهزات الأرضية

كما أصدر مجلس الشورى قرارًا آخر بشأن التقرير السنوي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية للعام المالي 1443 /1444هـ، طالب فيه هيئة المساحة الجيولوجية السعودية بتضمين قاعدة البيانات الجيولوجية الوطنية خرائط تفاعلية لتحديد مواقع الهزات الأرضية والأنشطة الزلزالية في مناطق المملكة.

مجلس الشوري
مجلس الشوري
مجلس الشوري
مجلس الشوري

اقرأ أيضا