مجلس الشوري يصدر قررًا بتمكين هيئة تنظيم المياه والكهرباء للتأكد من دقة المعلومات في تراخيص الحفر


الاثنين 05 يونية 2023 | 04:19 مساءً
مجلس الشوري
مجلس الشوري
فريق_ السعودي اليوم

استعرض مجلس الشوري الاثنين في جلسته العادية السابعة والثلاثين من أعمال السنة الثالثة للدورة الثامنة برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي ، جدول أعمال جلسته العادية السابعة والثلاثين، متخذاً قراره بشأنها حيث طالب مجلس الشورى في قراره أصدره خلال هذه الجلسة بتمكين هيئة تنظيم المياه والكهرباء -بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة -، للتأكد من دقة معلومات وإحداثيات المواقع في تراخيص الحفر قبل إصدارها للشركات المنفذة، ومتابعة التنفيذ وتقييمه.

مجلس الشوريمجلس الشوري

لجنة الطاقة والصناعة

واتخذ المجلس قراره بعد أن استمع إلى وجهة نظر لجنة الطاقة والصناعة التي قدمها رئيس اللجنة الدكتور أسامة عارف، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي لهيئة تنظيم المياه والكهرباء للعام المالي 1443 /1444 هـ، بعد طرحه للنقاش في جلسة سابقة.

مجلس الشوريمجلس الشوري

وطالب المجلس في قراره الهيئة بتشجيع ودعم القطاع الخاص للاستثمار في مجال إنشاء مشروعات صغيرة ومتوسطة في توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية لا سيما في المدن الصغيرة والنائية.

كما أصدر مجلس الشورى قراراً خلال الجلسة بشأن التقرير السنوي للمركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية للعام المالي 1443 /1444 هـ، وذلك بعد أن استمع إلى وجهة نظر لجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التي قدمها رئيس اللجنة الأستاذ عبد الله آل طاوي، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي للمركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية، بعد طرحه للنقاش في جلسة سابقة.

مجلس الشوريمجلس الشوري

وطالب مجلس الشورى في قراره بتمكين المركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية – بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة- من تبادل المعلومات الاجتماعية، وتقديم خدمة الوصول إلى البيانات الحكومية. 

مجلس الشوريمجلس الشوري

اقرأ أيضا