سياراتGM تواجه العديد من المشكلات بسبب خلل في البطارية


الاثنين 05 يونية 2023 | 02:57 مساءً
سياراتGM  تواجه العديد من العقبات بسبب خلل في البطارية
سياراتGM تواجه العديد من العقبات بسبب خلل في البطارية
فريق_ السعودي اليوم

تواجه سيارة جي ام سي هامر EV أو كاديلاك ليريك العديد من العقبات منذ انطلاقها وكانت أهم هذه العقبات بعض المواد من المواردين، والأن تواجه مشكلة أخري تتعلق بالسلامة، ما استوجب أمر استدعاء لها صادر عن الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) المشكلة القائمة تتعلق ببطارية الهامر وليريك الكهربائية.

سياراتGM  تواجه العديد من العقبات بسبب خلل في البطاريةسياراتGM تواجه العديد من العقبات بسبب خلل في البطارية

وجاءات التقارير الهندسية لتؤكد أن هناك بعض التوصيلات داخل حزمة البطارية خارج موضعها أو ربما لم يتم لحامها بشكل صحيح أثناء التصنيع.

سياراتGM  تواجه العديد من العقبات بسبب خلل في البطاريةسياراتGM تواجه العديد من العقبات بسبب خلل في البطارية

إصلاح المشكلة

واشاروا إلى أنه إذا لم يتم إصلاح المشكلة ، فقد تدخل الوحدات المتأثرة في وضع الدفع المنخفض أو تفقده تمامًا مما يشكل خطرًا جسيما على السيارة ، حتى مع وجود برامج تحديث خاصة بالصيانة ، لأن الاعتماد على مثل هذه البرامج محتمل النجاح والفشل .

تقاريرالإدارة الوطنية لسلامة المرور

وأكدت تقاريرالإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) أنها استدعت جنرال موتورز سيارة هامر تم انتاجها في 28 يناير 2022 وفي نفس الوقت تم تصنيع سيارات كاديلاك ليريك الأربع المدرجة في قائمة الاسترجاع في الفترة من 23 فبراير إلى 10 مارس 2023.

جدير بالذكر أن أن أربع وحدات من إجمالي الخمس وحدات المتأثرة موجودة لدى وكلاء جنرال موتورز وليست في حوزة العملاء. لم يتم اخطار عملاء هامر او ليريك من قبل صانع السيارات ، سواء كان Hummer أو ليريك ، وهناك شك في أن المالك قد يعرف أن هناك شيئًا خاطئًا الآن. يمكن للمالكين تحديد المشكلة من خلال ضوء تحذير البطارية ورسالة “Service High Voltage System” المعروضة على لوحة العدادات. سيتم أيضًا عرض رسالة “تم تعطيل الشحن” أو “لن يتم إعادة تشغيل السيارة”.

وتبعث GM برسائل إشعار بشأن الاستدعاء إلى المالكين اعتبارًا من 10 يوليو 2023. كجزء من خطة الاصلاح ، رغم ان المشكلة تخص خمس سيارات تحمل علامات شركات تقع تحت مظلة جنرال موتورز ، إلا أن وتتطلع الشركة المصنعة للسيارات إلى استبدال حزم البطاريات المعيبة عالية الجهد مجانًا في جي إم سي أو كاديلاك سواء لدى التجار او الوكلاء .

سياراتGM  تواجه العديد من العقبات بسبب خلل في البطاريةسياراتGM تواجه العديد من العقبات بسبب خلل في البطارية

ويتم تشغيل كل من GMC هامر EV و كاديلاك ليريك بواسطة منصة بطاريات التيوم من جنرال موتورز . وعلى صعيد آخر لمشكلات الهامر وفي مقطع فيديو تم تفريغ محتوياته مؤخرًا ، أظهر مهندسان سبب ثقل وزن جي ام سي هامر أكثر من اللازم ، وأرجعا ذلك الى كثرة استخدام الفولاذ ، والذي قد يكون أرخص ولكنه أثقل من الألمنيوم. 

اقرأ أيضا