مركز الملك سلمان للإغاثة نموذج إنساني لدعم ومساندة الشعوب العربية وقت المحن والأزمات


الجمعة 24 فبراير 2023 | 11:51 صباحاً
مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية
مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية
فريق_ السعودي اليوم

يلعب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، دورا هاماً في تقديم كافة سبل الدعم والمساندة لشعوب الوطن العربي، في ظل الأزمات المتلاحقة على أمتنا العربية من تداعيات حروب سابقة أو كوارث طبيعية ساهمت في عمق الجراح العربي الممتد منذ سنوات.

دوره الخيرى في دولة السودان 

فقد وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية،اتفاقية تعاون مشترك مع مفوضية العون الإنساني بالسودان، وذلك على هامش منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث المنعقد بالرياض.

وتهدف الاتفاقية إلى التعاون بين المركز ومفوضية العون الإنساني في التدريب وبناء القدرات، وتبادل المعرفة والمعلومات، وإجراء الدراسات والبحوث في مجال العمل الإنساني.

ويأتي ذلك في إطار سعي مركز الملك سلمان للإغاثة الحثيث لتعزيز التنسيق والتفاهم المشترك مع المؤسسات الإنسانية المحلية والإقليمية و الدولية وتطوير آليات العمل

دور المركز في تقديم الدعم الغذائي باليمن 

كما وقع مركز الملك سلمان للإغاثة، اتفاقية تعاون مشتركة مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني، لتقديم المساعدات الغذائية للسكان المتضررين في عدة محافظات بالجمهورية اليمنية لعام 2023م، ليستفيد منها 253.659 فرداً.

وسيجري بموجب الاتفاقية توزيع 179.982 سلة غذائية في محافظات مأرب ، والجوف ، وحضرموت، وشبوه، والمهره، وجزيرة سقطرى، والحديدة، والمناطق المحاذية لمحافظتي حجة وصعدة.

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن

إبرام اتفاقية لإغاثة المتضررين من الزلزال في سوريا

في حين وقع مركز الملك سلمان للإغاثة ايضا، اتفاقية تعاون مشتركة مع الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث، للاستجابة الطبية لإغاثة المتضررين من الزلزال في سوريا، يستفيد منها 218.138 فردا.

وسيجري بموجب الاتفاقية تشغيل منظومة عيادات متنقلة لـ 20 عيادة بعد تجهيزها، ودعم المستشفيات والمنشآت الصحية بالأدوية والمستلزمات الطبية الجراحية، وتأمين وتوزيع حليب الأطفال للفئات المتضررة من الزلزال.

ويأتي المشروع استمرارا لجهود المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا.

اقرأ أيضا