رعدية وغزيرة.. الأرصاد تعلن هطول أمطار من الإثنين حتى الجمعة على هذه المناطق


الاحد 04 يونية 2023 | 09:09 مساءً
أمطار رعدية
أمطار رعدية
فريق السعودي اليوم

كشف المركز الوطني للأرصاد، استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة، لتبدأ من يوم غد الاثنين حتى الجمعة القادم.

مناطق الأمطار الرعدية

وتوقع المركز، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة من الاثنين حتى الجمعة على مناطق: عسير (أبها، خميس مشيط، بيشة، سراة عبيدة، أحد رفيدة، الحرجة، تثليث، النماص، بلقرن، المجاردة، محايل، بارق، تنومة، الربوعة)، الباحة (الباحة، بلجرشي، المندق، القرى، العقيق، قلوة، المخواة، بني حسن، الحجرة، غامد الزناد)، جازان (جيزان، فيفا، الخوبة، العارضة، الريث، الداير، العيدابي، هروب، بيش، الدرب، صبيا، أبوعريش، صامطة)، مكة المكرمة (الطائف، ميسان، أضم، الخرمة، العرضيات، تربة، رنية، المويه، قيا، الخرمة، الكامل، خليص).

وتابع المركز: 'وتستمر هطول الأمطار على منطقة المدينة المنورة (المدينة المنورة، الحناكية، المهد، وادي الفرع، بدر، العيص، العلا)، ومنطقة حائل (حائل، بقعاء، الغزالة، الشنان، ومعظم محافظات المنطقة'.

رياح وسيول

وتصاحب هذه الحالة المطرية في المناطق والمحافظات المذكورة، رياح هابطة نشطة السرعة، تصل سرعتها إلى أكثر من 50 كيلومتراً/ساعة، مثيرة للأتربة والغبار، إضافة إلى جريان السيول وتساقط البرد.

اقرأ أيضا