عاجل ..الجيش السوداني يقصف تمركزات الدعم السريع في الخرطوم


الاحد 04 يونية 2023 | 06:38 مساءً
أشتباكات السودان
أشتباكات السودان
فريق-السعودي اليوم

تشهد العاصمة السودانية الخرطوم اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع ،وأفاد مراسل قناة  'العربية 'منذ قليل بسماع دوي قصف مدفعي استهدف تمركزات للدعم السريع في الخرطوم.

اقرأ ايضا:عاجل .."الدعم السريع "يعلن إسقاط طائرة حربية هاجمت قواته في الخرطوم

إسقاط طائرة حربية

وأعلنت قوات الدعم السريع،في وقت سابق اليوم ، إسقاط طائرة حربية من طراز 'ميغ' تابعة للجيش السوداني في منطقة بحري بالعاصمة السوداني الخرطوم.

وتجددت الاشتباكات في إقليم دارفور غرب السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع أعلن مني أركو مناوي، حاكم الإقليم، أن المنطقة باتت منكوبة مع استمرار أعمال 'النهب والقتل'.

يأتي ذلك عقب انتهاء الهدنة ،وتعليق الجيش السوداني مشاركته في مفاوضات جدة .

اقرأ ايضا:صراع حميدتي والبرهان.. الهلال الأحمر السوداني يعلن دفن 180 جثة مجهولة الهوية

 تجديد الهدنة

و دعت السعودية إلى تجديد الهدنة رغم تعليق المحادثات بين الطرفين.

وأكدت وزارة الخارجية  في بيان، اليوم الأحد، أن كلا من المملكة والولايات المتحدة الراعيتين للمفاوضات بين الجانبين، حريصتان على استمرار المباحثات بين ممثلي القوتين العسكريتين، والتي تركزت سابقا على ضرورة تسهيل وصول المساعدات الإنسانية، والتوصل إلى اتفاق حول الخطوات التي ينبغي على الطرفين اتخاذها قبل استئناف المحادثات.

كما أشارت إلى أن وفدي الجيش والدعم السريع موجودان في جدة رغم تعليق محادثات جدة. وذكّرت الجانبين بضرورة تنفيذ التزاماتهما بموجب إعلان جدة الذي وقع عليه في 11 مايو الماضي.

ويشهد السودان اشتباكات عنيفة منذ 15أبريل الماضي ،بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع ،مما أسفر عن وقوع مئات الضحايا  ونزوح الألاف

اقرأ أيضا