3 مفاجآت فى قرار مراجعة المكافآت والرواتب الوظيفية..و خبير يوضح مصير مرتبات صغار الموظفين


الاحد 04 يونية 2023 | 02:42 مساءً
وزارة المالية السعودية
وزارة المالية السعودية
فريق- السعودى اليوم

بدأت وزارتى الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والمالية، متابعة تنفيذ قواعد إقرار الأحكام المنظمة لشؤون العاملين في الأجهزة العامة وتعويضاتهم، على نحو يشمل مراجعة اللوائح الإدارية بما في ذلك البدلات والمكافآت والمزايا للعاملين لديها، وإنفاذ القرار خلال مدة لا تتجاوز اثني عشر شهراً.

إنهاء الرواتب الفلكية

من جهته، استبعد المختص في اقتصاديات الموارد البشرية وتنميتها هشام بن علي، تأثير هذا القرار على الاقتصاد الوطني بشكل مباشر، نظرًا لدوره فى إنهاء الرواتب ذات الأرقام الفلكية، مع عدم المساس ببقية الموظفين، ، بمايحقق استقرارا وظيفيا وتنافسية أعلى، وذلك بحسب تصريحاته للعربية.نت.

موقف رواتب صغار الموظفين 

وأوضح 'بن على'، أن بقية الموظفين لن تتأثر رواتبهم طالما أنها في الحد المعقول المتماشي مع سلم الرواتب في الوظائف المماثلة، وحسب التوجيهات لن يتم خصم أو زيادة رواتب خلال هذا التقنين، وذلك بما يتماشى مع الميزانية العامة للدولة'.

تقييم الأداء لجميع الموظفين

وأرجع أسباب القرار إلى صدور التنظيم الخاص بنقل وتسكين جميع موظفي الدولة على عقود تخضع في تنظيمها لنظام العمل السعودي والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فى شهر ثمانية العام الماضى، وتقوم على أسس عملية بحتة في تقييم الأداء لجميع موظفي الدولة، الأمر الذي يضمن حقوق جميع الموظفين بدون استثناء ولا يخضع لاستثناءات شخصية  

اقرأ أيضا