عاجل ..كريم بنزيما ينضم لصفوف "الاتحاد"موسمين ..تعرف علي سيرته الذاتيه وأبرز محطاته الكروية


الاحد 04 يونية 2023 | 02:08 مساءً
كريم بنزيما
كريم بنزيما
فريق-السعودي اليوم

توصل نادي الاتحاد لاتفاق رسمي مع الفرنسي كريم بنزيما لاعب نادي ريال مدريد الأسباني للانضمام لصفوفه في عقد يمتد لموسمين.

ويأتي ذلك ، بعدما أعلن نادي ريال مدريد رحيل 'بنزيما' عن الفريق.

وقالت قناة' الإخبارية'عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي 'تويتر' إن رئيس نادي ‎الاتحاد أنمار الحائلي ونائبه أحمد كعكي يتواجدان في العاصمة الإسبانية مدريد للتوقيع الرسمي مع الفرنسي كريم بنزيما في صفقة انتقال قياسية قادمًا من ‎ريال مدريد.

وشارك بنزيما، (صاحب الكرة الذهبية 2022) البالغ من العمر 35 عامًا، في 42 مباراة في مختلف المسابقات مع ريال مدريد هذا الموسم، واستطاع خلالها تسجيل 30 هدفًا وقدم 5 تمريرات حاسمة وأسهم في تتويج الفريق بلقب كأس ملك إسبانيا.

ويستعرض معكم موقعكم المفضل 'السعودي اليوم"السيرة الذاتية للنجم العالمي وإبرز محطاته الكروية ،كالتالي:

اقرأ ايضا:لـ أول مرة.. إتحاد الجزائر يحرز لقب كأس الإتحاد الأفريقي لـ كرة القدم علي حساب يونغ آفريكانز

أبرز محطات بنزيمة الكروية

-كريم حافظ مصطفى بنزيما  مواليد 19 ديسمبر 1987) لاعب كرة قدم فرنسي يلعب في مركز الهجوم مع نادي ريال مدريد في الدوري الإسباني ومنتخب فرنسا. يشتهر بنزيما بقدراته الهوائية، ومعدل العمل العالي لديه، وصناعة الألعاب، وحسن الإنهاء. يُعتبر بنزيما أحد أفضل المهاجمين في جيله.

-لد بنزيما في ليون لأبوين من أصول جزائرية من وهران. وبدأ مسيرته الكروية مع نادي مسقط رأسه أولمبيك ليون في 2005، وساهم بشكل متقطع في ثلاثة ألقاب في الدوري الفرنسي. في عام 2008، حصل على لقب أفضل لاعب من الاتحاد الوطني للاعبي كرة القدم المحترفين وكان ضمن فريق العام حيث أنهى الموسم كأفضل هداف في الدوري وفاز بلقبه الرابع وأول كأس فرنسا. في عام 2009، كان بنزيما موضوع انتقال كرة قدم من الاتحاد الفرنسي حينها عندما وقع مع ريال مدريد في صفقة بلغت قيمتها 35 مليون يورو.

-بعد الكفاح من أجل إثبات نفسه في موسم ظهوره الأول، وصل بنزيما في النهاية إلى مكانة بارزة في ريال مدريد وفاز ب22 لقب لقبًا، بما في ذلك أربعة ألقاب في الدوري الإسباني، ولقبان في كأس الملك، وخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، ويحتل المرتبة الثانية كأكثر الهدافين في تاريخ النادي. بالإضافة إلى كونه أكثر من صنع أهدافًا في تاريخ النادي. أثناء وجوده في ريال مدريد، حصل بنزيما أيضًا على جائزة أفضل لاعب فرنسي في العام ثلاث مرات.

أول مشاركة مع منتخب فرنسا

-شارك لأول مرة مع منتخب فرنسا في عام 2007، وكان عمره آنذاك 19 عامًا. ومنذ ذلك الحين، خاض أكثر من 80 مباراة دولية، بما في ذلك مشاركته والتسجيل في ثلاث بطولات كبرى: نسختا أمم أوروبا 2008 و2012 وكأس العالم 2014. سجل هدفه الأول للمنتخب في مباراة ودية ضد النمسا، ويحتل المرتبة العاشرة في قائمة هدافي بلاده في التاريخ. استبعِد بنزيما بشكل مثير للجدل من تشكيلة الفريق لكأس العالم 2010، ولم يلعب لمنتخب فرنسا بعد تورطه في فضيحة ابتزاز لزميل في المنتخب في عام 2015؛ قبل عودته إلى التشكيلة في يورو 2020.

-خلال موسم 2007–08 وعلى الرغم من تواجد لاعبين كبار في الفريق مثل فلوران مالودا وجون كارو وسيلفان ويلتورد إلا أن بنزيما صاحب الـ 19 عاماً وقتها غير رقمه في الفريق إلى رقم 10 وأصبح المهاجم الأول في الفريق بعد أن أصبحت له علاقة ممتازة مع المدرب ألان بيران، وقد رد في الملعب وسجل واحدا وثلاثين هدفاً في واحدٍ وخمسين لقاءًا، وأصبح هداف الدوري الفرنسي برصيد 20 هدفاً. 

-في بطولة دوري أبطال أوروبا سجل بنزيما هدفين مهمين لفريقه أمام نادي رينجرز في ملعب الخصم (ملعب إيبروكس) في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، وفاز الفريق بثلاثة أهداف مقابل لا شيء حتى تأهل الفريق بهذا الفوز إلى الدور التالي من البطولة حيث لعب ليون ضد نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وسجل كريم من جديد لكن هذه المرة من خارج منطقة الجزاء. انتهت مباراة الذهاب بين الطرفين بنتيجة 1–1، بينما في مباراة الإياب فاز نادي مانشستر يونايتد بنتجية هدفين مقابل هدف فتأهل النادي الإنجليزي إلى الدور التالي بينما خرج بنزيما ورفاقه من البطولة. ومع ذلك، بعد المباراة امتدح مدرب نادي مانشستر يونايتد السير أليكس فيرغسون اللاعب بنزيما على مستوياته المميزة، وبعدها بفترة ليست طويلة أطرى جون ميشيل أيلاس رئيس نادي ليون على كريم.

اقرأ ايضا:رسميًا.. ميسي يرحل عن باريس سان جيرمان بعد موسمين

 كريم يجدد عقده مع ليون

-في 13 آذار/مارس 2008 جدد كريم عقده مع ليون وربطه إلى عام 2013، وبعد تجديد عقده أصبح صاحب أعلى راتب للاعب كرة قدم في فرنسا. وبعد تلك المستويات المميزة الكبيرة التي قدمها للفريق فاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي وكذلك اختير ضمن تشكيلة الموسم وفاز بلقب هداف الدوري الفرنسي. كذلك كان كريم ضمن اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية في عام 2008 التي فاز بها لاحقاً البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي مانشستر يونايتد في ذلك الوقت.

-في يوم 20 سبتمبر 2017، وقع بنزيما عقدًا يبقيه في النادي حتى عام 2021. في وقت لاحق وفي يوم 6 مارس من العام التالي، شارك بنزيما في مباراته رقم 100 في دوري أبطال أوروبا من خلال لعبه في مباراة الفوز 2–1 على ملعب بارك دي برينس ضد باريس سان جيرمان في مباراة الإياب من دور الـ16 ليتأهل الريال للدور المقبل بعد فوزه بمجموع المباراتين 5–2. لعب بنزيما مباراته رقم 400 في جميع المسابقات مع ريال مدريد يوم 31 مارس في مباراة الفوز 3–0 على لاس بالماس

-في 4 أكتوبر 2020، سجل بنزيما هدفه رقم 250 مع ريال مدريد في جميع المسابقات، في الفوز 2–0 على ليفانتي. في 27 أكتوبر، سجل هدفًا في التعادل 2–2 ضد بوروسيا مونشنغلادباخ في دوري أبطال أوروبا، ليصبح ثاني لاعب في التاريخ بعد ليونيل ميسي يسجل في 16 موسمًا متتاليًا من دوري أبطال أوروبا.

خمس بطولات لدوري أبطال أوروبا

وتوج بنزيما بخمس بطولات لدوري أبطال أوروبا ومثلهم لبطولة كأس العالم للأندية، بالإضافة لـ4 بطولات للدوري الإسباني والسوبر الإسباني والسوبر الأوروبي، و3 بطولات لكأس ملك إسبانيا.