القصة الكاملة لما حدث علي الحدود المصرية الإسرائيلية فجراً و رد المتحدث العسكري المصري


السبت 03 يونية 2023 | 03:39 مساءً
القوات المصرية علي الحدود المصرية الإسرائيلية
القوات المصرية علي الحدود المصرية الإسرائيلية
فريق-السعودي اليوم

تداولت العديد من وسائل الإعلام خلال الساعات القليلة الماضية, الحديث عن إشتباكات مسلحة علي الحدود المصرية الإسرائيلية, وخلال هذا التقرير نرصد الحقيقة الكاملة لهذه الواقعة.

بدأت القصة , بـ كشف جيش الإحتلال الإسرائيلي اليوم, عن مقتل ثلاثه من جنوده و إصابة إثنين أخرين, وذلك في 'حادث أمني' وقع قرب الحدود الجنوبية لإسرائيل مع مصر.

الحدود المصرية الإسرائيليةالحدود المصرية الإسرائيلية

حيث أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بمقتل 3 جنود, علي أثر الاشتباكات قرب الحدود المصرية، في منطقة مسؤولية الفرقة 80، بينما كانت القوات تحاول إحباط أنشطة تهريب في المنطقة.

مشاروات مع مصر

وخلال بيان رسمي, أوضح الجيش الإسرائيلي, بقوله 'نحقق فيما حدث علي الحدود مع مصر بالتعاون مع الجيش المصري, ونحن في محادثات شاملة مع الجانب المصري'.

حيث تم الإعلان عن أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت, يجري 'مشاورات تقييم أمنية' مع قادة الجيش بشأن الاشتباكات على الحدود مع مصر.

هذا وقد صرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجري, عقب الواقعة الأولى إن 'حادثا أمنيا وقع في منطقة لواء فاران الإقليمي مما أدى إلى إصابة شخصين'.

تعزيزات أمنية

وعلي أثر ذلك, دفع الجيش الإسرائيلي بتعزيزات عسكرية كبيرة لمكان الحادث، ونقل المصابين إلى مستشفى سوروكا بمروحيات عسكرية، فيما حلق الطيران الإسرائيلي في أجواء المكان.

ويشار إلي أن معبر 'نيتسانا'،  أنشئ عام 1982 بعد توقيع معاهدة السلام بين إسرائيل ومصر، واستخدم في بدايته معبرا للمسافرين والمركبات أيضا, ومع مرور الوقت، وبسبب الحركة الضئيلة في المعبر تقرر إيقاف عبور المسافرين، ومنذ ذلك الحين تحولت مهمته إلى نقل البضائع فقط.

تعليق أفيخاي أدرعي

ومن جانبه, أوضح أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش على تويتر أنه وقع 'اشتباك وتبادل لإطلاق النار مع مخرب داخل الأراضي الإسرئيلية', كما تابع بقوله 'الجنود والقادة تمكنوا من إطلاق النار عليه وتحييده', وأضاف أيضاً أن قوات الجيش تواصل أعمال التمشيط في المنطقة.

شعار القوات المسلحة المصريةشعار القوات المسلحة المصرية

رد المتحدث العسكري المصري

ومن جانبه, فقد رد المتحدث العسكري المصري من بيان رسمي عبر صفحته الرسمية علي فيس بوك, أنه في ' فجر اليوم السبت الموافق 3 / 6 / 2023 قام أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية بمطاردة عناصر تهريب المخدرات, وأثناء المطاردة قام فرد الأمن بإختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران, مما أدى إلى وفاة عدد ( ۳ ) فرد من عناصر التأمين الإسرائيلية وإصابة عدد ( ۲ ) آخرين بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصرى أثناء تبادل إطلاق النيران, وجارى إتخاذ كافة إجراءات البحث والتفتيش والتأمين للمنطقة وكذا إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة'.

فيما أعرب في نهاية بيانه عن خالص التعازى لأسر المتوفيين وتمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين .

اقرأ أيضا